أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

بروتوكول بين بنك مصر و”تنمية” لرقمنة المدفوعات عبر كارت ميزة

بنوك عربية

أبرمت شركة تنمية لخدمات المشاريع متناهية الصغر اتفاقا مع بنك مصر، يعد الأول من نوعه لشركات التمويل متناهي الصغر في مصر للتعاون في إصدار بطاقات مسبقة الدفع، تحمل الشعار المشترك لتنمية وبنك مصر، ومشغلة بواسطة شبكة المدفوعات الوطنية “ميزة”، لاستخدامها من قبل عملاء تنمية في عمليات السحب النقدي، والإيداع، والتحويل، واستقبال التحويلات، وكذا عمليات الشراء عبر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية POS أو الشراء عبر الإنترنت.

ويتيح الإتفاق استخدام البطاقات من خلال شبكة واسعة من التجار والمنشآت على مستوى الجمهورية ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية POS.

ويعكس الاتفاق حرص “تنمية” وبنك مصر على التعاون من أجل رقمنة المدفوعات والمساهمة في جهود الدولة للتحول إلى مجتمع لا نقدي.

وأفاد عمرو أبو عش، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية لخدمات المشاريع متناهية الصغر، بأن الاتفاق يأتي تماشيا مع توجهات الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي، من خلال تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، وتقليل التعاملات النقدية، بما يسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي.

وبين أبو عش أن شركة تنمية هي أول شركة تمويل متناهي الصغر في مصر تحصل على رخصة مقدم خدمة من البنك المركزي المصري للتعاون مع بنك مصر بغرض إصدار كروت “ميزة” لعملاء تنمية، مؤكدا حرص الشركة على تطوير قدراتها الرقمية لتحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها، وتعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية التي من شأنها تبسيط الإجراءات على عملائها، وتسريع الخدمات المقدمة لهم.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel