أخبار 🇮🇶

المركزي العراقي يبحث الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي

بنوك عربية

بحث مصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي ، اليوم الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وقال المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي في بيان له، إن “محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف ترأس اجتماع اللجنة العليا للشمول المالي في العراق”، لافتا إلى أن “الحضور أكدوا أهمية دور اللجنة في إشاعة الشمول المالي وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والجوانب المهمة الأخرى”.

وأضاف، أنه “تمت مناقشة الحاجة الى رسم رؤية متكاملة للشمول المالي خاصة وأن هذا الموضوع يحظى باهتمام جميع الدول وليس فقط العراق، سيما وأن أهدافه متعددة وفي مقدمتها شمول جميع فئات المجتمع بالخدمات المصرفية التي لم تعد مسألة ثانوية بل ضرورة يومية”.

وأوضح المحافظ وفقا للبيان، أن “البنك المركزي العراقي وفر البنى التحتية اللازمة للنهوض بواقع الشمول المالي وفي مقدمتها أفضل أنظمة المدفوعات في العالم والتي تمثل الركن الأساسي في الشمول المالي”.

وتابع البيان، أنه “تم تقديم العرض التوضيحي لتهيئة إعداد الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتي تضمنت أبرز الخطوات والأهداف التي قام بها البنك المركزي العراقي لغاية الآن من أجل تحقيق الهدف الذي يسعى إليه إطار عمل هذه اللجنة”، مبينا أن “أعضاء اللجنة قدموا مداخلاتهم حول أهمية مشاركة مؤسساتهم في هذه اللجنة وأبدو الاستعداد لتقديم الدعم قدر تعلق الأمر بتعزيز الشمول المالي”.

مواضيع ذات صلة

220 مليون دولار مبيعات المركزي العراقي بمزاد العملة

Baidaa Katlich

المركزي المصري يعزز مبادرة “حياة كريمة”

Nesrine Bouhlel

المركزي العراقي يؤجل استيفاء أقساط قروض مبادرته

Baidaa Katlich