أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

90 مليار جنيه إجمالي محفظة التجزئة المستهدفة من بنك مصر بنهاية العام

بنوك عربية

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن أرصدة محفظة التجزئة المصرفية للأفراد لكافة فروع البنك داخليا وخارجيا من حاجز الـ 80 مليار جنيه مصري ويستهدف البنك تخطى حاجز الـ 90 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وأوضح المغربي أن تحديد عوامل التنافسية للمنتجات المقدمة من حيث نمو السوق للمنتج، وأيضا والحصة السوقية النسبية جنبا إلى جنب السياسة البيعية من حيث تقديم منتجات جديدة أو خلق أسواق جديدة والتنوع في المنتجات تعتبر من أهم عوامل نمو محفظة التجزئة المصرفية للبنك.

كما لفت عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن استراتيجية بنك مصر في مجال التجزئة المصرفية تنبع من مهمتنا ورؤيتنا التي تركز على التميز في الأداء تلبية لتطلعات العملاء، وهو ما يدفعنا الى العمل المستمر على تطوير المنتجات والبرامج والخدمات القائمة وفقا للمتغيرات المستمرة في مجال التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الخدمات المصرفية إلى جانب تقديم كل ما هو جديد لتوفير باقة متكاملة من منتجات التجزئة تجعل تجربة العميل البنكية سلسة وسريعة وفعالة.

كما بين أن قيمة القروض الشخصية تقترب من حاجز الـ 70 مليار جنيه مصري كأحد المكونات الرئيسية لمحفظة التجزئة المصرفية للبنك، وأن إجمالي الودائع بلغت 1،120 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2021، وفيما يخص ماكينات الصراف الآلي.

وبين نائب رئيس بنك مصر، أن عدد ماكينات الصراف الآلي للبنك بلغت 3576 ماكينة، لافتا إلى أن بنك مصر يشارك بعدد 1700 ماكينة صراف آلي في شتى الأنحاء دعما لمبادرة البنك المركزي المصري وفي إطار تركيزه على الدور الإجتماعي لخدمة المواطنين، على أن تدعم ماكينات الصراف الآلي الجديدة تقديم الخدمات المصرفية لذوي الهمم من فاقدي البصر، وتتيح عمليات الإيداع النقدي وقبول المعاملات اللاتلامسية، وتتيح أيضا عمليات السحب من محافظ الهاتف المحمول.

ويذكر أن البنك المركزي المصري قد أطلق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، في إطار جهود البنك المركزي المصري لمواجهة تداعيات فيروس كوفيد-19 المستجد، ودعم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية.

وتسعى المبادرة لتيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والايداع النقدي خاصة في بعض المحافظات، وتحقيق الشمول المالي وذلك من خلال زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel

2.5 مليار دولار من فيزا للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ 2015

Nesrine Bouhlel