أخبار 🇸🇦

“ساب” يحصد جائزة “أفضل بنك في السعودية” من يوروموني

بنوك عربية

حصد البنك السعودي البريطاني “ساب”، جائزة أفضل بنك في السعودية لهذا العام من مجلة يوروموني المصرفية االعالمية، وذلك ضمن فعاليات جوائز التميز التي تنظمها المجلة كل سنة لتكريم أفضل المؤسسات المالية حول العالم.

وجاء تتويج ساب بهذه الجائزة بناء على النتائج الإيجابية التي حققها البنك في عدة مجالات، يأتي في مقدمتها الربحية والنمو، والنطاق الجغرافي، وتوسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية، وتنفيذ خطط المصرفية الرقمية، إلى جانب القدرة على التكيف مع ظروف السوق المتغيرة، خصوصا مع تداعيات جائحة كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن “ساب” واحد من أربعة بنوك تم اختيارها من قبل البنك المركزي السعودي للمشاركة في مخطط تجريبي لدفع التمويل الرقمي والابتكار في جميع أنحاء المملكة، كما كشف ساب عن مشاركته في إنشاء منصة للأعمال التجارية وقناة إلكترونية جديدة تلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية والشركات الحكومية.

ويعتبر البنك السعودي البريطاني (ساب) مؤسسة مالية مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. وتم تأسيسه في عام 1978م كشركة مساهمة سعودية، وهو شركة زميلة لمجموعة HSBC.

ويقدم ساب خدمات مالية ومصرفية متكاملة، كالخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية الخاصة والخزينة، ويبلغ رأسمال ساب المدفوع 20.5 مليار ريال.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني الأفضل في تمكين المرأة وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

الكويت الوطني أفضل مزود لخدمات إدارة النقد

Baidaa Katlich

السعودي الأول يطرح صكوك رأسمال إضافي مقومة بالريال

Rami Salom