أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

1500 طلب لبنك القاهرة ضمن مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي

بنوك عربية

بلغ عدد الطلبات التي تقدمت لبنك القاهرة للدخول والاستفادة من مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي 1500 طلبا، ويستقبل البنك كافة الطلبات المنطبق عليها شروط الاستفادة.

وأفاد محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة بأن بنك القاهرة مشارك رئيسي في مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن هذه المبادرة من شأنها الحفاظ على البيئة من خلال استخدام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود، والارتقاء بنمط حياة واستهلاك المواطنين.

ويشار، إلى أن إجمالي عدد السيارات المستهدف إحلالها خلال الثلاث سنوات المقبلة 250 ألف سيارة، على أن يتم بدء عمليات الإحلال في سبعة محافظات كمرحلة أولى، والتي تتوافر بها بنية تحتية مناسبة لتحويل السيارات للعمل بالغاز، وفقا لتقرير صادر من مجلس الوزارء.

وحسب التقرير، فإنه من المستهدف إحلال وتجديد 70 ألف سيارة العام الحالي، بواقع 55 ألف سيارة أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، مبينا أنه تم في يناير السابق إتاحة البرنامج للسيارات الملاكي والأجرة، على أن يتم إتاحته للميكروباص أول مايو المقبل.

وأكد التقرير أن المبادرة تتكون من خطتين أساسيتين الأولى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والثانية إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، موضحا أن تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي تتراوح ما بين 8000 جنيه مصري إلى 12000 جنيه مصري حسب سعة السيارة المحولة، مشيرا في الوقت ذاته هذا إلى أن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ساهمت في توفير 47 ألف فرصة عمل مباشرة.

مواضيع ذات صلة

الزراعي المصري يضخ 110.098 لتمويل إحلال 606 سيارة

Nesrine Bouhlel

بنك القاهرة يبحث إستراتيجيته التوسعية 2022/2024

Nesrine Bouhlel

جلسة مباحثات موسعة بين مصر وسيتي بنك

Nesrine Bouhlel