أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

40 % زيادة في انضمام المتعاملين لمنصات الإمارات دبي الوطني الرقمية

بنوك عربية

كشف بنك الإمارات دبي الوطني عن أن 96% من عملائه يعتمدون على منصاته الرقمية، بينما وصلت نسبة العملاء الذين يعتمدون على المنصات الرقمية في سداد الرواتب إلى 99%، وذلك خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021.

وشهد بنك الإمارات نموا ملحوظا في عدد العملاء المنضمين لمنصاته الرقمية بمعدل بلغ 40% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، وجاء هذا الارتفاع بفضل تركيزه المتواصل على الحلول المصرفية للشركات القائمة على أحدث التقنيات والابتكارات، وفقا لبيان صحفي.

وتتميز المنصة الرقمية للمعاملات المصرفية للشركات “بزنس أونلاين” businessONLINE التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني بتصميم يهدف إلى تبسيط إدارة رأس المال العامل؛ والعمليات المعقدة؛ وتمكين الشركات من الحصول على رؤية شاملة لكافة تعاملاتها المالية وحساباتها وأنشطتها في كافة الأسواق التي تعمل فيها.

وشهد بنك الإمارات دبي الوطني زيادة شاملة في المعاملات عبر منصته الرقمية للتمويل التجاري “سمارت تريد”، smartTRADE إذ ارتفع معدل طلبات التمويل التي تلقاها البنك عبر المنصة بمعدل 2.5 مرة في الفترة نفسها.   

وأطلق بنك الإمارات دبي الوطني الحل الأول من نوعه في القطاع المصرفي ويعمل على رقمنة معالجة الضمانات الداخلية باستخدام تطبيق المعالجة الروبوتية وتقنيات تعلم الآلة الأمر الذي مكن العديد من العملاء في القطاع الحكومي من إدارة ضماناتهم الداخلية بأسلوب رقمي بنسبة 100% عبر منصة سمارت تريد.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني الأول في المنطقة في تقديم خدمة تسجيل بيانات الموردين رقمياً عبر منصته الرقمية لسلسلة التوريد “سمارت إس سي إف” smartSCF ومع إضافة خاصية الخصومات الديناميكية مؤخراً إلى هذه المنصة، بات بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يتيح خيار تقديم صفقات الخصومات للموردين المسجلين لدى إحدى الشركات المدرجة في المنصة.  

وسجل البنك نموا بنسبة 15% في عدد المعاملات و17% في قيمة التحويلات المالية التي أجراها العملاء عبر منصته الرقمية للتحويل المباشر في 60 ثانية “دايركت ريمت”، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت قاعدة عملاء منصة “دايركت ريمت” نموّا بنسبة 10% بين شهر يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يطلق برنامج «Boubyan Accelerator»

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يعين محمد الشريف مديرا عاما للتحول الرقمي و الابتكار

Baidaa Katlich

المركزي المصري يطرح رخص البنوك الرقمية خلال أسابيع

Nesrine Bouhlel