أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

المصرف يحتل مرتبة أقوى بنك في قطر بتصنيفات آسيان بانكر 2021

بنوك عربية

حصد مصرف قطر الإسلامي “المصرف”مرتبة “أقوى بنك في قطر”، و”رابع أقوى بنك في الشرق الأوسط”، و”أقوى مصرف إسلامي في قطر” ، و “ثاني أقوى بنك إسلامي في العالم” في مجلة آسيان بانكر 2021 تصنيفات لأقوى 500 بنك.

ووفقا لتقرير “آسيان بانكر أقوى البنوك” لهذا العام من خلال تقييم الميزانية العمومية، فقد حافظ المصرف على قوته المالية وأصبح الآن أقوى بنك في قطر والرابع في الشرق الأوسط، وظل المصرف في صدارة تصنيف أقوى البنوك الإسلامية باعتباره الأقوى في قطر، وهو الآن ثاني أقوى بنك إسلامي في العالم.

وقيم أداء البنك من خلال ستة مؤشرات رئيسية مرجحة بأهميتها النسبية حجم أصول البنوك بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي المحلي، ونمو الميزانية العمومية لصافي التمويل والودائع، وإدارة مخاطر عمليات البنك، والربحية ونتائجها، واستدامة وقوة ومصداقية التمويل المصروف وسيولة الأصول لمواجهة الأحداث السلبية التي تتطلب تدفقات نقدية خارجة.

وتعد التصنيفات الجديدة بمثابة شهادة على الأداء المالي القوي والثابت للمصرف خلال العام الماضي وقدرته على الصمود في وجه الأعمال على الرغم من التحديات التي يفرضها الوباء العالمي. وعلى مدى الأعوام الماضية، وضع المصرف معايير للبنوك الإسلامية في المنطقة من خلال المنتجات المبتكرة التي تقدم للعملاء تجربة مصرفية سلسة.

وبين المصرف مؤخرا عن نتائج فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر المنقضي بلغ صافي الربح العائد لمساهمي البنك 2،525 مليون ريال قطري لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي وهو ما يمثل نموا بنسبة 13.9 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في الفترة من العام المنقضي.

ونما إجمالي أصول البنك الآن إلى 186 مليار ريال قطري بزيادة 06.7 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر السابق بنمو نسبته 09.4 في المائة مقارنة بشهر سبتمبر 2020 مدفوعا بالنمو المستمر في أنشطة التمويل والاستثمار، وبلغت الأنشطة التمويلية الآن 127 مليار ريال قطري بعد أن نمت بنسبة 06.7 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر 2020 ونمو بنسبة 12.3 في المائة مقارنة بشهر سبتمبر 2020.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

المصرف القطري أفضل بنك إسلامي بالشرق الأوسط

Nesrine Bouhlel

المصرف أفضل بنك إسلامي في قطر والعالم العربي

Nesrine Bouhlel