أخبار مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

الرياض السعودي يطلق مبادرتي “نمول لنصنع” و”نستثمر لنصنع”

بنوك عربية

أطلق بنك الرياض السعودي، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، مبادرتي ” نمول لتصنع”، و”نستثمر لتصنع”، بقيمة 6 مليارات ريال.

وتهدف مبادرة “نمول لتصنع” إلى تمويل توطين 50 منتجا في 5 قطاعات بقيمة 4 مليارات ريال. في حين تهدف المبادرة الثانية “نستثمر لتصنع” إلى تمويل الصناديق الاستثمارية المختصة بالقطاع الصناعي في 3 قطاعات بقيمة 2 مليار ريال.

وتتميز المبادرتان بتوافقهما مع عدة إستراتيجيات: كتوطين صناعة المنتجات وبرنامج “شريك” من حيث الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتوطين منتجات ميزان المدفوعات للمملكة، والإستراتيجية الوطنية للاستثمار.

وتهدف المبادرتان إلى دعم ميزان المدفوعات للمملكة، ورفع نسبة “المحتوى المحلي”، وتعزيز البيئة التمويلية في المملكة لتوطين الصناعة، وتحفيز المستثمرين المحليين والأجانب في دخول القطاع الصناعي وتوسعات المصانع القائمة لتشمل منتجات جديدة بما يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030 في رفع إسهام هذه القطاعات في توفير اقتصاد متنوع ومتين ومستدام.

وستسهم المبادرات على الأقل في تحقيق 35 هدفا من أهداف رؤية 2030, ودعم ترتيب المملكة في 10 مؤشرات سهولة الأعمال العالمية, وتسهم في تنمية 14 محورا اقتصاديا واجتماعيا.

وأوضح بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية, رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، أن مثل هذه المبادرات تعد نموذجا للشراكة القائمة مع القطاع المالي، وترجمة لجهود تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى إشراك القطاع الخاص وتفعيل دوره في صناعة التحول بقطاعات النمو الواعدة, ومن أهمها: توطين الصناعات الوطنية، ورفع كفاءتها وتنافسها، وتحقيق ريادتها لتكون عاملا رئيسا في خلق التنوع والنمو الاقتصادي.

مواضيع ذات صلة

اتحاد المصارف العربية يوقع اتفاقية مقر مع السعودية

Rami Salom

“سريع” السعودي يعلن قائمة البنوك الداعمة للنظام

Rami Salom

التضخم والفائدة أكبر تحديات المرحلة المقبلة

Rami Salom