أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات 🇸🇦

مجلس البنوك الإسلامية يناقش التمويل بعد الجائحة

بنوك عربية

نظم مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المنتدى السادس لحوض البحر الأبيض المتوسط اليوم على هامش الأسبوع المتوسطي الخامس عشر للقادة الاقتصاديين 2021، حيث ركز على ” التمويل الإسلامي ما بعد جائحة كوفيد – 19: سبيل للمرونة والنمو الاقتصادي”.

وناقشت أثر الجائحة في الاقتصاد وسبل التعافي منها لخلق فرص جديدة ومواجهة التحديات الراهنة لنمو وتطور الصناعة المالية الإسلامية.

كما تناولت الجلسة مناقشات تفاعلية مثمرة حول دور التمويل الإسلامي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الرخاء الاقتصادي ورفاهية المجتمع عامة وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الأفريقية على وجه الخصوص، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا والابتكار كقوة دافعة لتعزيز وتطوير التمويل الإسلامي في منطقة البحر الأبيض المتوسط..

ويأتي تنظيم المنتدى ضمن مخرجات الهدف الإستراتيجي الثاني للمجلس العام الخاص بتعزيز الوعي والابتكار في الخدمات المالية الإسلامية، حيث يستمر المجلس العام في دعم المؤسسات المالية الإسلامية من خلال عدة مبادرات تتضمن تمثيل الصناعة المالية الإسلامية في أهم المنصات العالمية، إلى جانب تبادل المعرفة من خلال المنشورات المتخصصة وبرامج التدريب المهنية المتخصصة.

مواضيع ذات صلة

16 شركة تقنية مالية في السعودية خلال الربع الثالث

Rami Salom

النقد العربي يبحث التقنيات المالية الحديثة الاسلامية

Nesrine Bouhlel

“فيتش” تتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 5% في 2022

Baidaa Katlich