أخبار تدريب صيرفة إسلامية 🇰🇼

الكويت المركزي يطلق الدورة الرابعة من برنامج ” المدقق الشرعي المعتمد”

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، أطلاق الدورة الرابعة من برنامج شهادة المدقق الشرعي المعتمد، وهو أحد برامج مبادرة كفاءة التي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية ويتولى إدارتها وتنفيذها معهد الدراسات المصرفية.

وأكد البنك، أن يأتي في سبيل  تعزيز حوكمة أعمال الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في الكويت، وحرصا على ترسيخ أسس التدقيق الشرعي على أعمال تلك البنوك.

وشدد محمد الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية على أهمية هذا البرنامج الموجه لرفع كفاءة التدقيق الشرعي في المؤسسات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يعد التدقيق من أساسيات حوكمة الرقابة الشرعية، خاصة في ظل التغييرات التي يشهدها القطاع المصرفي الإسلامي والصناعة المصرفية عامة.

وذكر الهاشل ان حاجة القطاع المصرفي والمالي إلى مزيد من الكوادر الجديدة في مجال التدقيق الشرعي، وإلى تطوير مستوى تأهيل الكوادر الحالية، كانا الدافع وراء إطلاق هذا البرنامج ونجاحه.

وأشار، إلى الإقبال الكبير الذي شهدته الدورات الماضية من هذا البرنامج، حيث تخرج فيها 100 مدقق شرعي معتمد، بعد اجتيازهم جميع متطلبات الحصول على هذه الشهادة التي باتت إلزامية لممارسة أعمال التدقيق الشرعي على الجهات المصرفية والمالية الإسلامية الخاضعة لرقابة المركزي وأسواق المال.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 360 مليون دينار

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يوافق لـ”الأهلي” على إصدار شريحة ثانية من السندات

Baidaa Katlich

19 مليار دينار نمو الأصول المدرة من البنوك الكويتية في 9 أشهر

Baidaa Katlich