أخبار 🇦🇪

الإمارات للتنمية يخصص 700 مليون درهم لدعم القطاع الصناعي

بنوك عربية

قدم مصرف الإمارات للتنمية 700 مليون درهم لدعم القطاع الصناعي، وفقا لما أعلنته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خلال فعاليات اليوم الثالث من أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 المنعقد في مركز دبي للمعارض في إكسبو دبي 2020.

وكشفت الوزارة عن إكتمال تخصيص حزمة تمويلية بقيمة 700 مليون درهم، قدمها مصرف الإمارات للتنمية منذ مطلع العام الجاري إلى العديد من الشركات الصناعية في الإمارات، لتمويل عمليات التوسع الصناعي، والتحول نحو استخدامات التكنولوجيا المتقدمة، في خمس قطاعات صناعية رئيسية ذات أولوية، تتضمن الصناعة، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والبنية التحتية.

وقال عمر صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “يأتي التعاون والتنسيق بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومصرف الإمارات للتنمية للمساهمة في بناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم، وتعزيز مكانة الإمارات وجهة صناعية جاذبة للخبراء والمواهب والمستثمرين وتعزيز تفوق الإمارات الرقمي والتقني”.

وأضاف: “يكتسب الإعلان عن الحزمة الأولى من التمويل الذي يقدمه مصرف الإمارات للتنمية للشركات الصناعية أهمية إستراتيجية كبيرة باعتباره خطوة عملية للتقدم نحو تحقيق الرؤية الشاملة لحكومة دولة الإمارات وأهدافها بدعم النمو الوطني والتحول نحو اقتصاد متنوع ومرن قائم على المعرفة.

من جهته، أكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أن لدى المصرف أولويات محددة في ضوء التعاون والشراكة القائمة مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خصوصا على صعيد تعزيز مستويات الدعم المالي المتاح للقطاعين الاقتصادي والصناعي، بما يشمل زيادة التسهيلات المباشرة لدعم القطاعات ذات الأولوية وتقديم حلول تمويلية للقطاعات الاقتصادية المحتاجة إليها.

مواضيع ذات صلة

الرافدين العراقي ينشر أسماء المستثمرين المتخلفين عن سداد مبالغ القروض

Rami Salom

عجمان الإماراتي يمول أكبر مشروع في الشارقة

Rami Salom

الجزيرة السعودي يمنح تسهيلات مصرفية بقيمة 400 مليون ريال

Rami Salom