أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭 🇰🇼

البحرين والكويت البحريني يدعم قاموس المصطلحات المصرفية بلغة الإشارة

بنوك عربية

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن دعم بنك البحرين والكويت لمشروع “القاموس الموحد للمصطلحات المصرفية بلغة الإشارة”، والذي أطلقته الجمعية بهدف توحيد المصطلحات المصرفية الخاصة بفئة الصم، وتمكينهم من التعامل مع البنوك بوضوح ويسر وسهولة، وتعزيز أمان وسرية وموثوقية عملياتهم المصرفية.

وأعربت جمعية مصارف البحرين عن شكرها لبنك البحرين والكويت إزاء هذا الدعم الذي يأتي في إطار حرص البنك على دعم مشاريع الجمعية وكذلك النهوض بمسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع البحريني والشرائح التي تحتاج إلى اهتمام خاص بما في ذلك شريحة الصم والبكم.

ويأتي إطلاق جمعية مصارف البحرين للقاموس الموحد للمصطلحات المصرفية بتوجيه من مصرف البحرين المركزي، ضمن جهوده لتعزيز مفهوم الشمول المالي، الذي يعني تمكين جميع الشرائح من استخدام الخدمات المصرفية، بما في ذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وحفظ حقوقها القانونية، وضمان سرية معلوماتها المصرفية، حالها كحال أي عميل مؤسسة مصرفية.

ويهدف إطلاق هذا القاموس إلى تمكين عملاء البنوك من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن بينهم فئة الصم، من النفاذ إلى كافة الخدمات المصرفية والمالية التي تقدمها البنوك وشركات التمويل، ويضمن القاموس لفئة الصم حقهم في الحصول على الخدمات المصرفية على قدم المساواة مع الآخرين باستخدام طرق الاتصال المناسبة والتي تضمن تهيئة البيئة المؤهلة وفق احتياجاتهم.

وقد تعاونت الجمعية مع جمعية الصم البحرينية في إعداد هذا القاموس الذي يشمل المفردات والعبارات التي يحتاجها الأصم من أجل فتح حساب مصرفي بأنواعه المختلفة، وعمليات الإيداع والسحب والتحويل، وبرامج الاستثمار التي تقدمها البنوك، وغير ذلك، منوها في هذا الإطار بجهود مصرف البحرين المركزي في إلحاق موظفي البنوك وشركات التمويل ببرامج تدريبية في كيفية التعامل مع العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أشكالها ومع كبار السن.

وثمن أعضاء ومنتسبو جمعية الصم البحرينية مبادرة إصدار القاموس الإشاري المصرفي الذي تم تنفيذه من قبل جمعية الصم البحرينية بدعم كريم من جمعية مصارف البحرين وبنك البحرين والكويت.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يجتمع اليوم مع الفريق الإقليمي لتعزيز الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

مصر كابيتال وفوري تطرحان صندوقا للسيولة بالجنيه

Nesrine Bouhlel

1.8 مليار جنيه تمويل رواد النيل لـ 42 ألف مشروع في مصر بنهاية 2021

Nesrine Bouhlel