أخبار 🇶🇦

إفصاح من بورصة قطر بشأن تبعات اندماج الريان والخليجي

بنوك عربية

نشرت بورصة قطر إفصاحا اليوم الأربعاء بشأن تبعات إندماج مصرف الريان القطري وبنك الخليج التجاري “الخليجي” القطري.

وبينت أن وزن أسهم مصرف الريان القطري -الكيان الجديد- المتاحة للتداول في المؤشر العام لبورصة قطر ومؤشر بورصة قطر لجميع الأسهم ومؤشر بورصة قطر لقطاع للبنوك والخدمات المالية ستبلغ 6.65 مليار سهم إعتبارا من يوم الاثنين الموافق للسادس من ديسمبر الجاري، وتابعت أنها ستقوم بنشر بيانات مكونات المؤشر لهذه المؤشرات بعد إغلاق السوق يوم الأحد المقبل بتاريخ 5 من الشهر الحالي.

وبين مصرف الريان بالأمس استكمال اندماجه القانوني مع بنك “الخليجي”، بحيث بات البنكان يعتبران كيانا واحدا بصفة قانونية اعتبارا، تحت إسم مصرف الريان بأصول تفوق 182 مليار ريال قطري، وتم إلغاء إدراج “الخليجي” من بورصة قطر.

ونظرا للاندماج، ارتفع رأسمال مصرف الريان إعتبارا من اليوم من 7.5 مليار ريال قطري إلى 9.3 مليار ريال قطري، وقد حصل بنتيجته مساهمو الخليجي على 0.5 سهم عادي في مصرف الريان مقابل كل سهم عادي في “الخليجي”.

ويشار إلى أن مصرف الريان قد إختتم تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعا بنسبة 02.89 في المائة عند سعر 4.99 ريال قطري يعد الأعلى منذ فبراير 2015، وتصدر السهم قيم التداول ونشاط الصفقات بنحو 207.77 مليون ريال قطري و7 آلاف صفقة على التوالي، وزعت على 41.74 مليون سهم.

مواضيع ذات صلة

الأرباح السنوية لقطر الدولي الإسلامي تقفز إلى مليار ريال بنمو 7%

Nesrine Bouhlel

موديز تثبت تصنيف الدولي الإسلامي عند A2 مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

الأرباح السنوية لقطر الإسلامي تقفز بنسبة 15.96%

Nesrine Bouhlel