أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

ماستركارد وAfrica CDC تسلمان 1.8 مليون جرعة جونسون آند جونسون لمصر

بنوك عربية

كشفت شركة ماستركارد للمدفوعات الإلكترونية ومراكز إفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) عن إشتراكهما في شراء 1,814,400 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون ووصولهم إلى مصر لتوزيعهم في أنحاء الجمهورية في إطار مبادرة إنقاذ الأرواح وسبل العيش.

وتعتبر هذه هي الدفعة الأولى من اللقاحات التي يتم تسليمها في إطار المبادرة، ويُذكر أنه من خلال هذه المبادرة، وستقوم مؤسسة ماستركارد بشراء لقاحات لأكثر من 65 مليون شخص في جميع أنحاء أفريقيا، متضمنة مصر، في حين تتولى اليونيسف توزيعهم داخل البلدان. تأتي هذه الخطوة تماشيا مع الجهود والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتأمين عدد كاف من اللقاحات للمواطنين المصريين.

كما افتتحت مبادرة إنقاذ الأرواح وسبل العيش في يونيو 2021، حيث تم تخصيص 1.5 مليار دولار أمريكي لهذه المبادرة بهدف توفير اللقاحات لملايين الأشخاص، وتأهيل قوة عاملة لتصنيع اللقاحات، وتعزيز قدرة مراكز إفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) للإشراف على حملة اللقاحات التاريخية والاستجابة بفعالية في حالات تفشي الأمراض في المستقبل.

ويشار إلى أنه قد تم شراء اللقاحات الخاصة بمبادرة إنقاذ الأرواح وسبل العيش بناء على اتفاقية تاريخية تم التفاوض بشأنها في وقت سابق من هذا العام من قبل الصندوق الاستئماني الإفريقي لإقتناء اللقاحات (AVAT) وذلك لشراء 400 مليون جرعة لقاح من شركة جونسون آند جونسون، بالإضافة إلى اتفاقية أحدث لشراء 50 مليون جرعة لقاح من شركة موديرنا.

ويشار إلى أن مؤسسة ماستركارد ستقوم بتمويل شراء 57 مليون جرعة لقاح من جونسون آند جونسون وتسعى لشراء ما يقرب من 17 مليون جرعة لقاح من موديرنا، هذا وقد تم وضع آلية الصندوق الاستئماني الأفريقي لإقتناء اللقاحات (AVAT) لتمكين البلدان الإفريقية من تجميع الموارد لشراء اللقاحات مباشرة بأسعار مخفضة من خلال الطلبات الجماعية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يدعم المشاريع في المغرب بقيمة 54 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

250 مليون يورو تمويل الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمترو الإسكندرية

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يوفر ستة مشاريع بقطاع المياه والصرف مصر

Nesrine Bouhlel