أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇧🇭 🇸🇾

المركزي السوري يشارك في “أيوفي” البحرين

بنوك عربية

شارك وفد من البنك المركزي السوري برئاسة محمد عصام هزيمه، حاكم مصرف سورية المركزي، في المؤتمر السنوي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي” الذي بدأ في العاصمة البحرينية المنامة أمس.

وأشار المركزي السوري في بيان إلى أهمية المشاركة السورية بهذا المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين بعد إثبات التطور الذي حققته المصارف الإسلامية في سورية خلال فترة عملها المستمرة لما يزيد عن أربعة عشر عاما.

وتعتبر “الأيوفي” من أبرز المنظمات الدولية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية والذي ينعقد في فندق كراون بلازا في البحرين ويستمر على مدار يومين، وذلك تحت عنوان “ترسيخ أسس التمويل الإسلامي في حقبة ما بعد كوفيد من خلال تطوير معايير وأطر تنظيمية متينة”.

ويعد المؤتمر السنوي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية أحد أبرز الفعاليات في صناعة التمويل الإسلامي، حيث يجتمع نخبة من علماء الشريعة وراسمي السياسات وصناع القرار للتداول ومناقشة أهم الموضوعات الملحة في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم.

وقال الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء أيوفي، لقد كان العامان الماضيان غير مسبوقين بشكل عام، إلا أن الهيئة استمرت بمساعدة أصحاب المصلحة في تقديم الإرشادات لصناعة التمويل الإسلامي العالمية من خلال ما تقدمه من معايير ومبادرات بناء القدرات والبرامج التوعوية والتشجيعية.

ويعود المؤتمر هذا العام بالمشاركة الحضورية بعد الانقطاع لعام واحد بسبب جائحة كوفيد – 19، علاوة على ذلك، تم بث المؤتمر عبر منصات زوم ويوتيوب وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي، تحقيقاً لفائدة شريحة أوسع من أصحاب المصلحة.

وفي سياق تعليقاته على هذه المناسبة أمل سامي السويلم، المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية وكبير الاقتصاديين في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن تسفر المداولات والنقاشات في هذا المؤتمر عن نتائج حاسمة تؤثر إيجابياً على الصناعة في حقبة ما بعد كوفيد –19”.

مواضيع ذات صلة

أرباح الإمارات الوطني ترتفع 34% لتصل إلى 2.5 مليار دولار

Rami Salom

النقد العربي يتوقع نمو الاقتصاديات العربية 5.2%

Rami Salom

أرباح الشارقة الإسلامي الإماراتي ترتفع 26.7%

Rami Salom