أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك مصر يعاون مع OPay لرقمنة مدفوعاتها

بنوك عربية

أبرم بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة OPay مصر لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت كميسّر دفع للشركات المتوسطة والصغيرة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الشركة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من التجار لتقديم حلول التجارة الإلكترونية من خلال قبول مختلف أنواع التحصيلات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات البنكية، بالإضافة إلى رمز الاستجابة السريع QR CODE وخدمة Request to pay (R2P) وأيضا توفير خدمات التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من بنك مصر.

وبهذه المناسبة، أفاد إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، بأن البنك كان له السبْقُ في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code وذلك من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

كما بين أن بنك مصر يعد أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول، وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه، حيث أطلق بنك مصر لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول.

ولفت البنك إلى حرصه على التوسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه، علاوة على اتجاهه إلى تدشين أول بنك رقمي في السوق المصرية، بما يضمن مواكبة التطور العالمي في هذا المجال، الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلا من استخدام النقد، حيث يعد بنك مصر الأول في هذا المجال، حيث قام بنشر أكثر من 300 ألف نقطة بيع في العام المنقضي.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يقبل 5 شركات لـ”اشتر الآن”

Nesrine Bouhlel