أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

بنوك إماراتية تتجه لإصدار بطاقات مصرفية صديقة للبيئة

بنوك عربية

تعمل بنوك إماراتية على إصدار بطاقات مصرفية صديقة للبيئة، بهدف الاستدامة، والوقوف على تطلعات المتعاملين.

وأظهرت نتائج دراسة أجرتها وكالة Dentsu Data Labs لصالح شركة IDEMIA، فإن (%87) من العملاء يتوقعون أن تقوم البنوك التي يتعاملون معها بطرح بطاقات صديقة للبيئة، كما أن معظم العملاء (%92) يعتقدون أنه يتعين على البنوك التي يتعاملون معها أن تساهم بشكل فاعل في الحفاظ على سلامة كوكب الأرض.

وتظهر الأبحاث العالمية التي أجرتها وكالة Mintel أن %77 من المستهلكين يوافقون على أن «شركات الخدمات المالية لها دور مهم تلعبه في خلق مجتمع أكثر استدامة، وذلك عندما يتعلق الأمر برغبتهم في الحصول على بطاقات الدفع المصنوعة من مواد مستدامة، كما أظهر أكثر من %67 من المستهلكين مستويات عالية من الاهتمام بهذا الموضوع.

ومن جهتها، قررت شركة ماستر كارد إضافة شارة جديدة، تمكن العملاء من التعرف على بطاقات “ماستركارد” المستدامة، و القابلة لإعادة التدوير، أو المصنوعة من مواد حيوية، أو خالية من الكلور وقابلة للتحلل أو مصنوعة من البلاستيك المستخرج من المحيطات.

وتعمل هذه الشارة، التي يمكن ملاحظتها بسهولة على البطاقة، بمثابة تأكيد بسيط بالالتزامات المقطوعة تجاه قضايا الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وكشف أجاي بهالا، رئيس قسم المعلومات والأمن في «ماستركارد»، عن إطلاق الشركة في العام الماضي دليل المواد المستدامة من «ماستركارد»، الذي يهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من إصدار بطاقات ائتمانية صديقة للبيئة، معلناً أن أكثر من 100 مؤسسة مالية أصدرت بالفعل بطاقات صديقة للبيئة في أكثر من 30 دولة.

مواضيع ذات صلة

تريليون و488 مليار درهم أصول بنوك أبوظبي الإماراتية

Rami Salom

المركزي الإماراتي يشعر البنوك بالدوام 6 أيام أسبوعيا

Rami Salom

استثمارات البنوك الإماراتية ترتفع 21.7% في 9 أشهر

Rami Salom