أخبار فعاليات مميز 🇦🇪

خطة المركزي الإماراتي لدعم الاقتصاد خلال كورونا ستنتهي منتصف العام

بنوك عربية

ناقش خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي التعافي الاقتصادي العالمي والإماراتي خلال عام 2021، والتوقعات لعام 2022، خلال الاجتماع الذي ينظمه المصرف المركزي مع الرؤساء التنفيذيين للبنومك، كما سلط المصرف المركزي الضوء على أهم مبادرات التوطين بهدف خلق فرص وظيفية جديدة لمواطني الإمارات ودعم تنمية المواهب الوطنية في القطاع المصرفي.

وخلال الاجتماع الذي يهدف لتعزيز نمو القطاع المصرفي في الدولة، أشاد الرؤساء التنفيذيون للبنوك بالتدابير الواسعة لخطة الدعم الاقتصادي الشاملة والموجهة لتداعيات جائحة كوفيد-19 وسمحت المؤشرات الاقتصادية المحسنة للمصرف المركزي بإكمال المرحلة الأولى من استراتيجية السحب التدريجي لخطة الدعم بسلاسة مع نهاية العام 2021.

وأشار المصرف المركزي إلى أن المرحلة الثانية من استراتيجية السحب التدريجي لخطة الدعم ستنتهي في منتصف العام 2022، وستظل العديد من التدابير الأخرى التي تدعم التعافي سارية في الوقت الحالي.

وأكد المصرف المركزي أنه يراقب عن كثب تطورات الوضع الاقتصادي على مستوى العالم، وهو على استعداد لاتخاذ تدابير إضافية إذا لزم الأمر.

وصرح خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي” يهدف المصرف المركزي إلى دعم تنافسية النظام المالي لدولة الإمارات، حيث يتمثل طموحنا المشترك مع البنوك العاملة في الدولة إلى دفع القطاع المصرفي الإماراتي ليصبح ضمن الأفضل على مستوى العالم، وهو ما تم مناقشته خلال اجتماعنا اليوم مع الرؤساء التنفيذيين”.

مواضيع ذات صلة

محافظ المركزي العراقي يحدد أهداف نظام الجباية الإلكترونية

Rami Salom

المركزي الإماراتي يطلق مزادا للسندات الحكومية

Rami Salom

647.65 مليار درهم الميزانية العمومية لمصرف الإمارات المركزي

Rami Salom