أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇰🇼

أكاديمية بنك الكويت الوطني أفضل مبادرة لبرنامج شبابي

بنوك عربية

فازت أكاديمية بنك الكويت الوطني بجائزة «أفضل مبادرة لبرنامج شبابي»، ضمن النسخة الأولى من الحفل السنوي الذي نظمته مجلة «ميد» العالمية لجوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022.

وأكدت مجلة ميد في تصنيفها للأكاديمية أنها تعد برنامجا يساهم وعلى نحو حيوي في اقتصاد المعرفة الوطني، وأنها تشكل عامل جذب كبيرا لاستقطاب المواهب والكفاءات إلى مؤسسات القطاع الخاص.

واستندت معايير الاختيار لهذه الجائزة إلى أن برنامج الأكاديمية والذي يعد انتقائيا بشكل صارم، يركز على احترام الأفراد وتطويرهم، ويوفر رحلة تطور مهني شاملة للمواطنين الكويتيين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً، ما يمنحهم مهارات عمل فريدة في المستقبل.

وأضافت المجلة، أن الجائزة تعكس مدى التزام «الوطني» طويل الأمد بمعايير الحوكمة المجتمعية والبيئية والمؤسسية، ضمن إستراتيجية تطورت على مدار الـ15 عاما الماضية، منذ أن بدأ البنك في إصدار تقاريره عن المسؤولية الاجتماعية، ما يعني أنه يأتي في مصاف الشركات والمؤسسات الأكثر نضجا، والتي لا تضع أهدافا مالية فحسب بل أهداف مرتبطة باحترام وتطوير الموظفين وخدمة المجتمع والمساهمة في تنميته.

و يذكر أنه تم تخريج 26 دفعة من المتدربين من الأكاديمية، وبلغ مجموع الخريجين نحو 423 خريجا، فيما بلغت نسبة الخريجات 58 في المئة من الإجمالي، ما يبرهن على نجاح البنك في تعزيز التنوع والشمول وتكافؤ الفرص.

وتم افتتاح أكاديمية «الوطني» عام 2008 بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي، للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، إذ توافر الأكاديمية للخريجين أفضل البرامج التدريبية بالتعاون مع أهم الجامعات والمعاهد والمؤسسات العالمية.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يوزع الأرباح النقدية على مساهميه في 23 أغسطس

Baidaa Katlich

الكويت الوطني وبيتك ضمن أقوى 30 بنكا في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich

أرباح الكويت الوطني تنمو 59% في الربع الثاني

Baidaa Katlich