أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

531 مليون درهم من الإمارات للتنمية للشركات الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

وافق مصرف الإمارات للتنمية، على تقديم تمويلات بقيمة 531 مليون درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري.

قال شاكر زينل، رئيس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدى المصرف، أن المصرف يولي تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة أولوية قصوى باعتبارها أحد أهم مجالات تركيز استراتيجية المصرف التي تعنى بتقديم الدعم للمشاريع والشركات العاملة في القطاعات الخمسة ذات الأولوية، وهي: التكنولوجيا المتقدمة، والأمن الغذائي، والصحة، والبنية التحتية، والصناعة.

وأضاف أن مصرف الإمارات للتنمية عقد شراكات مع 9 مصارف تجارية حتى الآن بهدف تيسير وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في الإمارات إلى برنامج ضمان التمويل، الذي يهدف إلى تمكين العلاقة بين تلك الشركات والمصارف التجارية.

وأشار زينل إلى أن المصرف قدم خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 351 مليون درهم ضمانات ائتمانية عبر برنامج ضمان التمويل؛ وذلك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، محققا بذلك زيادة بنسبة 109% مقارنة بما قدمه المصرف من ضمانات ائتمانية في إجمالي عام 2021 والبالغة 168 مليون درهم، فيما نتطلع إلى توفير ضمانات ائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 5 مليارات درهم بحلول عام 2026.

وأضاف رئيس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ لدى مصرف الإمارات للتنمية، أن المصرف يركز بشكل خاص على توسيع الأعمال والاستثمارات في الأصول الإنتاجية، مثل تمويل المصاريف والنفقات الرأسمالية؛ لتطوير أنشطة جديدة أو التوسع في الأعمال مما يسهم في التنمية الاقتصادية للدولة.

ويتيح المصرف لهذه الفئة سقف تمويل بنسبة 80% من قيمة المشروع مع فترة سداد تصل إلى 12 عاما وفترة سماح تصل إلى 18 شهرا.

وأشار إلى أن المصرف يقدم العديد من الحلول التمويلية التي تحقق الأهداف الاقتصادية التمويلية، منها تمويل إنشاء شركات جديدة، وتمويل التوسع في الشركات والمنشـآت الجديدة أو القائمة من خلال هياكل تمويل المشاريع بدون حق الرجوع الكلي أو الجزئي، حيث يتيح المصرف سقفا مرتفعا لهذه المنتجات يصل إلى 70% من قيمة المشروع، مع فترة سداد تصل إلى 15 عاما وفترات سماح تصل إلى عامين.

وذكر زينل أنه يمكن للمصرف تمويل ما يصل إلى 90% من قيمة المشروع، وبحد أقصى مدته 12 عاما لفترة السداد وفترة سماح تصل إلى 18 شهرا.

وأوضح أن المصرف يوفر تمويلات تصل إلى 100% من قيمة المشروع لصالح الاستثمار في الطاقة البديلة أو المتجددة، أو التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة؛ مما يسهم في تنمية مستدامة بيئيا في الدولة، وتتوفر تمويلات هذا الهدف بفترة سداد تصل إلى 15 عاما وفترة سماح تصل لمدة عامين.

ويوفر المصرف أيضا حلول تمويل التحول الرقمي للشركات وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات فيها، ويمكن للمصرف تمويل ما يصل إلى 70% من قيمة المشروع لمدة تصل إلى 7 سنوات مع فترة سماح تصل إلى 18 شهرا.

ولفت إلى أن المصرف أضاف مؤخرا خدمة جديدة تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة التقدم بطلب للحصول على تمويل يصل إلى 5 ملايين درهم مباشرة عبر التطبيق، ويتم تلقي الموافقة أو الرد في غضون خمسة أيام، حيث تعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يطلق منتجا لتمويل مستحقات الرعاية الصحية

Rami Salom

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

التصدير والاستيراد السعودي يتعاون مع تمويل التجارة العربية

Nesrine Bouhlel