أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز

الإفريقي للتنمية يدعم رواد الأعمال الشباب

بنوك عربية

عززت شركة مايكروسوفت نطاق شراكتها مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية من أجل دعم رواد الأعمال الشباب في إفريقيا ضمن إطار مبادرة “البنوك الاستثمارية لريادة الأعمال الشبابية”.

وستقوم من خلال مكتبها الخاص بعمليات التحول الرقمي في إفريقيا بالعمل مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية من أجل تطوير منظومة متكاملة لدعم مشاريع الشباب، وخلق المزيد من فرص العمل، فضلا عن دفع عملية الادماج الرقمي عبر كافة أنحاء القارة.

وقد أظهرت دراسة بأن عدد الشباب في إفريقيا من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2050 ليصل إلى 830 مليونا، كما أظهرت الدراسة بأن فجوة البطالة كبيرة جدًا على الرغم من أن 10 إلى 12 مليون شاب ينضمون كل عام إلى القوى العاملة في القارة، ولكن في الواقع فرص العمل المتاحة تبلغ أكثر من 3 ملايين فرصة عمل فقط، وهذا الرقم يعتبر ضئيل جدًا مقارنة بهذه الأعداد الكبيرة.

وهو ما يكشف حجم التحديات الهائلة التي يجب على ريادة الأعمال الشبابية مواجهتها من أجل تخطي عقبات التوظيف، وذلك بسبب العديد من الأمور مثل افتقار مشاريع الاستثمار والتمويل وخدمات تطوير الأعمال.

كما تعمل هذه الشراكة أيضا إلى دعم بناء المزيد من المؤسسات على المستوى الوطني، وذلك من خلال نموذج تعاوني يجمع جهود كلا القطاعين الحكومي والخاص لتوسيع نطاق الدعم الشامل لمشاريع الشباب وتطويرهم. ومن هذا المنطلق تعمل مبادرة “البنوك الاستثمارية لريادة الأعمال الشبابية” على حشد جميع الأطراف المعنية لدعم رواد الأعمال الشباب عن طريق توفير التدريب والتوجيه المناسب، وتقديم المعرفة والخبرة اللازمة.

كما ستشكل مبادرة “البنوك الاستثمارية لريادة الأعمال الشبابية” مخططا للتمويل، ونظام ضمان ائتماني ، وبرامج فنية لتعزيز مقدمي خدمات رواد الأعمال. أما على صعيد دعم السياسات ، ستدعو المبادرة مختلف الحكومات إلى تحسين بيئة الأعمال بشكل عام بما يضمن تحفيز ريادة الأعمال الشبابية.

كما ستتيح مايكروسوفت أيضا إمكانات منظومة شركائها التي تغطي 54 دولة في جميع أنحاء القارة، للعمل على حلول التكنولوجيا الرئيسية في أربعة مجالات أساسية تشمل: المهارات، والاتصال، والأجهزة، إضافة إلى رقمنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

مايكروسوفت تعزز شراكتها مع مجموعة البنك الأفريقي للتنمية-

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يقبل 5 شركات لـ”اشتر الآن”

Nesrine Bouhlel