أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

المسؤول التنفيذي لـ CIB مصر ينضم إلى تحالف غلاسكو المالي

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري الدولي CIB مصر عن انضمام حسين أباظة المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب، إلى المجلس الإستشاري لتحالف غلاسكو المالي بقارة إفريقيا والمعني بالوصول بصافي الإنبعاثات الكربونية للصفر.

وتم تشكيل هذا المجلس لضمان استمرارية الجهود الفاعلة للتمويل المستدام خاصة في مجال تمويل مشاريع المناخ في المنطقة لتمكين الانتقال إلي إقتصاد ذو صافي إنبعاثات صفري.

وبهذه المناسبة، أفاد حسين أباظة، أن هذه الخطوة تأتي مكملة لدور CIB الريادي بإعتباره أحد المؤسسين المشاركين في تحالف الموسسات المصرفية نحو صافي انبعاثات صفري(NZBA)، وتأكيدا على حرص البنك على تعزيز جهوده لتوفير حلول تساهم في الحد من أخطار تغير المناخ على مستوى القارة وتمكين المجتمعات الإقليمية من تحقيق النمو المستدام.

وبحلول مؤتمر الأطراف COP27 القادم، والذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر من هذا العام، يعمل CIB على تسليط الضوء على تحديات المناخ الإقليمية، بالإضافة إلى جهوده في تزويد عملائه من أصحاب الشركات بالدعم المالي والفني المخصص لخفض مستوي الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال برنامج استدامة القطاعات الذي يقدمه البنك لجميع عملائه في مختلف القطاعات.

ويُشار إلى أنه تم تأسيس تحالف غلاسكو المالي من أجل صافي إنبعاثات الكربون خلال مؤتمر 26 COP، من أجل مواءمة أهداف المؤسسات المالية العالمية مع أهداف المناخ، وضمان زيادة تمويل مشاريع المناخ لخفض درجات الحرارة العالمية المرتفعة.

ويعتمد البنك CIB على خبرته الطويلة في مجال الاستدامة وعضويته في التحالف لتعزيز أهداف المناخ في المنطقة مع تعظيم القيمة للمساهمين على المستوى الإقليمي.

مواضيع ذات صلة

QNB الأهلي وVisa يٌتيح أنشطة ترفيهية للعملاء

Nesrine Bouhlel

البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني

Nesrine Bouhlel

المتحد المصري يبحث التوسع في تمويل مشاريع النقل الأخضر في 2023

Nesrine Bouhlel