أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇰🇼 🇲🇷

موريتانيا تبحث الإصلاحات الاقتصادية والمالية السياسة النقدية

بنوك عربية

إستعرض الوفد الموريتاني ما وصفه بالإصلاحات الاقتصادية والمالية والسياسية النقدية، والحالة الماكرو اقتصادية، وكذلك استدامة المديونية وبرنامج صندوق النقد الدولي لموريتانيا الذي ينتظر أن ينطلق بداية العام القادم.

جاء ذلك على هامش المشاركة الموريتانية في الإجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل الدولية صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المقامة في العاصمة الأمريكية واشنطن في لقاء وصف بالموسع مع كانجي أوكامورا المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي .

وعرف اللقاء – وفقا لإيجاز من وزارة الشؤون الاقتصادية – مواصلة وتعميق النقاشات التي انطلقت بداية الأسبوع بين الوفد الموريتاني مع بعثة الصندوق النقد الدولي.

ولفتت الوزارة إلى أن أوكامورا المدير العام المساعد للصندوق أثنى خلال تصريح له في إجتماعات الربيع الماضي على سياسة تسيير ملفات المديونية التي اتبعتها الحكومة الموريتانية في الأعوام الأخيرة، ووصفها بالجيدة خاصة فيما يتعلق بمديونية دولة الكويت.

ويشمل الوفد الموريتاني الذي شارك في الاجتماع عثمان ممادو كان ووزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، و محمد الأمين ولد الذهبي محافظ البنك المركزي الموريتاني، وسيسة بنت بيده السفير الموريتاني المتجول صمب تام، وسفيرة موريتانيا في واشنطن.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel