أخبار صيرفة إسلامية 🇩🇿

16 مليار دينار رصيد القرض الشعبي الجزائري من الصيرفة الإسلامية

بنوك عربية

حققت مختلف الشبابيك البنكية المخصصة للصيرفة الاسلامية على مستوى بنك القرض الشعبي الجزائري, تحصيل مبلغ إدخار اجمالي يقدر بقيمة 16 مليار دينار جزائري على المستوى الوطني وذلك منذ الإطلاق الرسمي لهذا النشاط في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وأكد سفيان مزاري رئيس قسم الصيرفة الإسلامية في القرض الشعبي الجزائري, في تدخله بمناسبة تنظيم الطبعة الـسابع من منتدى الصيرفة الإسلامية أن النشاط الخاص بالصيرفة الإسلامية, قد سمح للقرض الشعبي الجزائري, بأن يحصل منذ إطلاقه في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 الى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الأخير, مبلغ يقدر بقيمة 16 مليار دينار جزائري.

وبين المزاري أن أكثر من 90 في المائة من هذا المبلغ يتشكل من ودائع في إطار دفتر الإدخار, و حسابات الإدخار الاسلامية التي قام بها خواص.

و لفت ذات المسؤول أن إعتماد هذا البنك العمومي للصيرفة الاسلامية, قد سمح أيضا بتسجيل عدد يزيد عن 26.000 عميل, قاموا بفتح حسابات طبقا لمبادئ الشريعة الاسلامية, مؤكدا أن هذا النشاط يعرف “نموا كبيرا و مبالغ هامة”.

وكشف المصدر ذاته, أن القرض الشعبي الجزائري يتوفر على أكبر شبكة من الشبابيك المخصصة للصيرفة الاسلامية, على مستوى وكالاته البنكية الـ91 الموزعة عبر التراب الوطني.

وفي نفس الإطار، كشف المزاري عن الفتح القريب لبنك مخصص فقط للصيرفة الاسلامية, في حين يرمي البرنامج المسطر للعام المقبل, الى القيام بفتح 10 الى 12 وكالة موجهة لهذا النشاط.

كما يعمل القرض الشعبي الجزائري الى إطلاق خدمات جديدة موجهة للمهنيين والمؤسسات, و يتعلق الأمر خاصة بالودائع الاسلامية لأجل, التي تمكن من المشاركة في تمويل محفظة البنك, و منتجات التمويل لاقتناء التجهيزيات الصناعية و العتاد السيار.

و خلص ذات المسؤول في الأخير إلى التأكيد بأن القرض الشعبي الجزائري يعمل من جانب آخر, على مراجعة شروط الحصول على بعض منتجات الصيرفة الاسلامية, سيما عبر تمديد مدة تسديد مبالغ السكنات إلى 40 عاما لسن محدد بسن 75 عاما.

مواضيع ذات صلة

الجزائر.. الصندوق الوطني للسكن يتحول إلى البنك الوطني للإسكان قريباً

Nesrine Bouhlel

459 مليار جنيه صيرفة إسلامية بمصر بنمو 12.8% بنهاية سبتمبر

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريبا لتحليل القوائم المالية للبنوك الإسلامية

Nesrine Bouhlel