أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

QNB والمنظمة الخليجية يُناقشان التعاون في التحول الأخضر المستدام

بنوك عربية

ناقشت مجموعة QNB الأهلي والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير(جورد) فرص التعاون في التحول الأخضر والمستدام.

وتعزز هذه الاتفاقية جهود مجموعة QNB في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال منتجاتها وخدماتها الفريدة التي تشجع على تغيير سلوك المستهلك نحو ممارسة أكثر إستدامة. 

وبحث ممثلو مجموعة QNB مع ممثلي المنظمة الخليجية في مؤتمر قمة المناخ  COP27 سبل تعزيز والتطوير(جورد) في الجناح الخاص بالمنظمة في المنطقة الخضراء، التي تعد منصة لإستيعاب المستثمرين والمجتمع المدني والحكومات، وغيرها.

وتناول الإجتماع الفرص المُتاحة وجوانب التعاون في التحول الأخضر والمستدام من خلال الإستفادة من الشراكة الإستراتيجية التي تربط جورد ومجموعة QNB الأهلي.

وشارك في الإجتماع كل من محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، وطارق فايد، مساعد الرئيس التنفيذي، وإيهاب رأفت، الرئيس التنفيذي للعمليات، ويوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير.

ويُذكر أن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، هي مؤسسة غير ربحية تقود التحول نحو بيئة مستدامة ومنخفضة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقع مقرها الرئيسي في قطر.

وتتعاون مجموعة QNB الأهلي مع جورد لتعزيز ممارسات البناء المستدام باستخدام النظام العالمي لتقييم الاستدامة “جي ساس” ، وكجزء من هذا التعاون، يقدم QNB عروضا ترويجية للرهن العقاري الأخضر للمشاريع العقارية التي تسعى للحصول على شهادات المباني الخضراء في إطار عمل منظومة “جي ساس”.

وبذلك تُعتبر مجموعة QNB الأهلي الأولى من نوعها في المنطقة في المساهمة في تطبيق معايير “جي ساس” كجزء من جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتفانيها لعملائها لتقديم حلول مبتكرة دائما من خلال منتجاتها وخدماتها.

ويُشار إلى أن محمد بدير، الرئيس التنفيذي QNB الأهلي، إستعرض التجارب الناجحة في دعم وتمويل الشركات والمشاريع الخضراء والمستدامة، والتي ينفرد بها QNB الأهلي، حيث يقدم  باقة حلول مصرفية فريدة تراعي كافة الأبعاد الاقتصادية والبيئية والإجتماعية.

كما قدم جهود QNB نحو دعم التحول لإقتصاد الأخضر، وأنه يتم وفقا لخطة طموحة إستنادا على آليات واضحة لدعم التنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

اليوم.. إنطلاق المنتدى السنوي لإدارات المخاطر في البنوك العربية 2022

Nesrine Bouhlel

مصر.. خبير مصرفي  يكشف في دراسة تحليلية تأثير تحرير سعر الصرف على الميزان التجاري خلال 32 عاما

Nesrine Bouhlel

الإحتياطي الأجنبي لمصر ينمو إلى 33.532 مليار دولار بنهاية نوفمبر

Nesrine Bouhlel