أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات 🇸🇦

المالية السعودية والسويسرية يناقشان تعزيز التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية والتمويل

بنوك عربية

واستعرض محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي مع وزارة المالية السويرسرية،مجالات التعاون في القطاعات المالية الواعدة ولا سيما في قطاع التكنلوجيا المالية، في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ومنها توفير التمويل الأخضر المناسب.

وجاء ذلك خلال افتتاح الجدعان في الرياض اليوم أعمال الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث، بحضور أولي ماورر وزير المالية السويسري والوفد المرافق له، حيث أكد الجدعان على العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الصديقين الممتدة لأكثر من ستة عقود.

وأشاد الجدعان بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد السويسري في مواجهة هذه التحديات، بوصفه “موطنا للمؤسسات المالية الرائدة، مؤكدا أهمية ضمان تدفقات التمويل “الشاملة لجميع مصادر الطاقة”، واستكشاف الفرص الهائلة التي يوفرها إطار عمل الاقتصاد الدائري للكربون الذي صادق عليه قادة دول مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة مجموعةَ العشرين في عام 2020، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية السويسرية والكيانات المعنية بالمملكة.

من جانبه، أشاد وزير المالية السويسري بمتانة الاقتصاد السعودي، والمكانة التي تحظى بها المملكة عالميا، مؤكدا أهمية الحوار السعودي السويسري في تطوير الأنشطة الاقتصادية بالبلدين، وتعزيز دور سويسرا كشريك إستراتيجي للمملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وتم خلال الافتتاح مراسم توقيع وثيقة إعلان النوايا، بين وزير المالية السعودي ونظيره السويسري، حيث تضمَّن تعزيز التعاون في عدد من المحاور المرتبطة بالقطاع المالي، ومنها: الخدمات المصرفية، التقنية المالية،التمويل المستدام، والتأمين.

مواضيع ذات صلة

2 تريليون دولار الإستثمارات التنموية المستدامة في الأسواق العالمية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث تعزيز التمويل الأخضر الإثنين المُقبل

Nesrine Bouhlel

قطر.. دور البنوك في الانتقال إلى إقتصاد أكثر إستدامة موضوع منتدى السوق المالية

Nesrine Bouhlel