أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬 🇧🇭 🇱🇧 🇱🇾

بنكا ABC وبلوم مصر يندمجان قانونيا

بنوك عربية

كشف بنكا بلوم مصر وABC مصر الذي يرأسه مجلس إدارته الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، إندماجهما في كيان قانوني واحد وذلك بعد إستكمال الموافقات الرقابية المعنية كافة.

وجاءت هذه الخطوة بعد إستحواذ مصرف ABC على حصة تبلغ 99.5 في المائة في مصرف بلوم مصر في أغسطس 2021، في حين أكّدت المجموعة المصرفية على إستمرار المصرفين في تقديم خدماتهما للعملاء بالشكل المعتاد أثناء العمل على إستكمال دمج منتجاتهما وخدماتهما.

وأكد الصديق الكبير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، أنّ اكتمال الإندماج القانوني يُمثل خطوة مهمة نحو تعزيز تواجدهم في السوق المصري.

ولفت الكبير إلى أنّ المجموعة تسعى إلى تقديم نوع جديد من التجارب المصرفية لعملائها من خلال الإستفادة من الإنتشار الدولي لمجموعة بنك ABC وخبراتها المدعومة بأحدث التقنيات والخدمات المبتكرة .

وأكد الكبير أنّ الإندماج يساعد بين هذين البنكين المحليين الناجحين في تعزيز تنوع منتجات المجموعة وتوسيع حضورها بما يتيح لها المضي نحو تحقيق طموحاتها للنمو.

وكشفالكبير أنّ السوق المصري يُوفر مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية مؤكدا أن المصرف يلتزم بتقديم أفضل ما لديه من إمكانيات دولية لخدمة السوق المحلي بهدف تسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية والرقمية.

وأعلن الكبير أنّهم يخططون إلى تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، بما في ذلك البنك الرقمي “إلى” للهواتف الذكية التابع لمجموعة مصرف ABC، بالإضافة إلى حلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية AFS التابعة للمجموعة.

ويُذكر أنّ الإندماج القانوني يساهم في زيادة الحصة السوقية مصرف ABC مصر بواقع 03 أضعاف ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه مصري.

ويعمل الإندماج على جمع أفضل الخدمات التي يقدمها المصرفان إلى توفير مجموعة أوسع وأفضل من الخدمات المصرفية لجميع عملاء البنك الموحد، مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

مواضيع ذات صلة

7.1 مليار ريال عمليات أجهزة نقاط البيع بقطر بنمو 09.57% خلال يوليو

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يسهل فتح حسابات للأجانب غير المقيمين

Nesrine Bouhlel

بنوك أمريكية تٌغلق فروعها وتقديم خدماتها رقمياََ

Nesrine Bouhlel