أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪 🇪🇬

إنتهاء قيد حق إكتتاب أبوظبي الإسلامي مصر اليوم

بنوك عربية

كشفت البورصة المصرية عن إنتهاء قيد حق إكتتاب مصرف أبوظبى الإسلامي – مصر منفصلًا عن السهم بنهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 (قبل تاريخ غلق باب الإكتتاب بثلاثة أيام).

وأعلنت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم إيقاف التداول على حقوق الإكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية قررت بجلستها المنعقدة بتاريخ 12 ديسمبر 2022 قيد عدد 100 مليون حق إكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لمصرف أبو ظبى الإسلامي – مصر، من 04 مليار جنيه مصري إلى 05 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 1 مليار جنيه، مصري موزعة على عدد 100 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الإسمية 10 جنيه للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد والزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الإكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وكشفت البورصة المصرية، أنه تم إستيفاء البنك للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للإكتتاب في أسهم الزيادة، المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 21 نوفمبر 2022، و كذلك صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الإكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 06 ديسمبر 2022.

ويُذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر (ADIB)، حقق صافي أرباح بلغت 1.58 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقفزت عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام 2021.

ونما صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر إلى 3.4 مليار جنيه مصري، مقابل 2.6 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبخصوص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام2021.

مواضيع ذات صلة

البركة مصر يعتزم إنشاء شركة مالية غير مصرفية

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يعتزم تعديل نظامه الأساسي

Nesrine Bouhlel

بنك قناة السويس المصري يرفع رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel