أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مؤسسات تمويلية مميز

ماستركارد وZoodPay يُطلقان أول بطاقة إفتراضية لمدفوعات الأقساط

بنوك عربية

وقعت ZoodPay منصة الإقراض الرقمية للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، شراكة إستراتيجية مع شركة ماستركارد العالمية لإطلاق بطاقة أقساط إفتراضية مسبقة الدفع هي الأولى من نوعها في منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وسيدعم هذا التعاون في توسيع الشمول المالي والرقمي، بما سيعود بالفائدة على السكان غير القادرين على الوصول إلى خدمات البنوك، أو أولئك الذين ليس لديهم بيانات ائتمانية، أو لديهم وصول محدود إلى خدمات التمويل.

كما سيتيح إطلاق بطاقة الأقساط الإفتراضية بتوسيع نطاق عروض ZoodPay، وتوفير حلول “إشتر الآن وادفع لاحقاً” للمتعاملين والتجار في أي وقت، وفي أي مكان دون التقيد حصرياً بشبكة ZoodPay.

وسيقدم العرض للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في مناطق جغرافية متعددة، وستتوافر منظومة ZoodPay للشركات الصغيرة والمتوسطة لتجار ماستركارد، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية الرقمنة الشاملة لأعمال هذه الشركات، حيث ستغطي هذه المنظومة خدمات إعداد المنتج، التعبئة، وخدمات المرحلة الأخيرة، وقنوات التوزيع، بما في ذلك منصة ZoodPay الخاصة، إضافة إلى منصات أخرى عبر الإنترنت.

من جهتها ستعمل ماستركارد على توفير الوصول إلى شبكتها الواسعة من التجار، وخدمات مدفوعاتها المبتكرة، والبنية التحتية التقنية الحديثة لتعزيز التمكين وقابلية التوسع.

ومن المنتظر أن تخدم هذه الشراكة ما يصل إلى 300 مليون مستهلك، بما في ذلك 5 مليون شركة صغيرة ومتوسطة، و4000 تاجر، مما يوفر خيارات “إشتر الآن وإدفع لاحقاً” للمستهلكين، وقروضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولمنصة ZoodPay نحو 4,000 تاجر عبر الإنترنت وخارجه مع سوق خاص يستخدمه أكثر من 10 مليون شخص.

وأوضح تقرير أصدرته المؤسسة البحثية المتخصصة “جونيبر ريسيرش” أن خدمات “إشتر الآن وإدفع لاحقاً” ستشكل أكثر من 24 في المائة من معاملات التجارة الإلكترونية العالمية للسلع المادية، من حيث القيمة بحلول عام 2026، بعد أن كانت 09.0 في المائة فقط في عام 2021.

كما أن عدد مستخدمي الأقساط على مستوى العالم سيتضاعف أربع مرات ليصل إلى 1.5 مليار في عام 2026، بعد أن كان 340 مليون في عام 2021.

مواضيع ذات صلة

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

ارتفاع ملحوظ في القروض والتمويل والسّيولة المحلية في سلطنة عُمان خلال فبراير 2024

Baidaa Katlich

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel