أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

المتحد المصري ينظم اليوم لإنستاباي للدفع الرقمي اللحظي

بنوك عربية

إنظم المصرف المتحد المصري اليوم الأربعاء لتطبيق “إنستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية، وذلك تحت شعار “بنكك على الخط”، وبذلك ينضم المصرف المتحد إلى شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي”.

ويسعى تطبيق “إنستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية إلى توسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة البنكية الرقمية من خلال تمكين المواطن من الإستفادة من الخدمات المصرفية والخدمات الرقمية اللحظية، وذلك عن طريق عميلة ربط مباشر لجميع حسابات العميل بالبنوك المصرية.

وإجراء أي عملية لتحويل الأموال داخل مصر  على مدار الساعة 07 أيام في الأسبوع بمنتهى السهولة واليسر لحظيا من خلال تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول. وبهذا يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل لحظي.

ويعتبر تطبيق “إنستاباي” أحدث تطبيق تم إجازته من البنك المركزي المصري للعمل بالسوق المصري كخطوة مهمة على طريق تحقيق الرؤية الشاملة لنظم الدفع الوطنية، الأمر الذي يعزز من أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع رقمي، فضلا عن تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة لحظيا.   

ويتواجد تطبيق “إنساباي” باللغة العربية والإنجليزية لتسهيل التعامل عبر فئات المجتمع المختلفة، سواء العمرية أو الثقافية كما يُمكن تحميل التطبيق عبر المتجر الإلكتروني من أجهزة الهاتف المحمول، سواء كانت أندرويد أو آيفون بمنتهى السهولة وفي ثوانٍ معدودة.

ويوفر تطبيق “إنستاباي” للعميل إمكانية ربط جميع حساباته البنكية في تطبيق واحد، الأمر الذي يمنحه سهولة في التعامل ويوفر جهده ووقته، فضلا عن الخصوصية الكاملة في التعامل على حساباته بجميع البنوك.  

ويمكن العميل من حاملي التطبيق التحويل وبحرية كامل بين حساباته البنكية المختلفة، الأمر الذي يساعده في إجراء أي تحويل للحساب البنكي أو المحفظة الرقمية أو بطاقات شبكة “ميزة” الوطنية، فضلا عن إمكانية إجراء عمليات الدفع المباشر لأي حساب أو جهه مع خاصية إظهار ملخص لما تم إجراؤه من مدفوعات على الشاشة المحمول بناء على طلب العميل وما تم من عمليات دفع مباشر.  

كما يتيح تطبيق “إنستاباي” العميل من إجراء عملية السحب والإيداع اللحظي عبر المحافظ الرقمية أو من خلال البنوك وشبكات الصراف الآلي. 

ويوفر التطبيق للمواطنين الوصول إلى جميع حساباتهم البنكية، وتحويل الأموال لحظيا علي مدار الساعة 07 أيام في الأسبوع من خلال الهاتف المحمول المسجّل لدى المصرف المتحد المصري.

ويعتمد التطبيق أسلوبا بسيطا، حيث يتم التسجيل من خلال تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، سواء أكان جوجل أو آب ستورز، والتأكد من أن الهاتف المحمول مسجل لدى المصرف المتحد، فضلا عن تسجيل العنوان الخاص بالعميل، وتعيين رقم سري خاص به لتأمين الحسابات IPN.

كما يتمتع تطبيق “إنساباي” بستة مميزات هي: إرسال النقود الي الحسابات البنكية المختلفة –  إرسال النقود إلى المحافظ الإلكترونية – طلب دفع الأموال – كشف حساب – الاستعلام عن الرصيد – تبلغ حدود المعاملات المالية عبر التطبيق: 50 ألف جنيه مصري كحد أقصى للمعاملة – 60 ألف جنيه مصري حد الخصم اليومي – 200 ألف جنيه مصري حد الخصم الشهري.    

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel