أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

إتفاقية بين ماستركارد ونتورك إنترناشيونال لمكافحة الإحتيال بالذكاء الاصطناعي

بنوك عربية

وقعت شركة ماستركارد العالمية للدفع الرقمي إتفاقية شراكة مع نتورك إنترناشيونال، شركة تعزيز التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لمعالجة عمليات الإحتيال وحالات الرفض، وإسترداد المبالغ المدفوعة، في خطوة تهدف إلى تقليل التكاليف والمخاطر على المشترين. 

ووفق هذه الشراكة، ستطلق نتورك إنترناشيونال تقنية “برايتريون” للذكاء الإصطناعي من ماستركارد في جميع أنحاء المنطقة، مما يتيح التدقيق أكثر على عمليات الإحتيال لدى إجراء المعاملات، ويتيح للتجار مراقبة للمشترين والشركات.

وبالرجوع إلى تقرير نيلسون، من المتوقع أن تصل خسائر عمليات الإحتيال في بطاقات الدفع إلى 49 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

علما وأن 68 في المائة من خسائر الإحتيال في البطاقات، في عام 2020، كانت نتيجة معاملات لم يتم خلالها استخدام البطاقات فعلياً.

وتقدر “ماكينزي” أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تحقق ما يصل إلى تريليون دولار أمريكي من القيمة الإضافية سنوياً.

وستتعرف “برايتريون”، من خلال تطبيق الذكاء الإصطناعي المتطور، على إشارات تحذيرية من الإحتيال، وترسل تنبيهات للمشترين والتجار في الوقت الفعلي لمنع إتمام معاملات الإحتيال والحيلولة دون الوقوع في عناء وكلفة إسترداد المبالغ المدفوعة.

ويُذكر أن ماستركارد قد أقدمت عام 2019 على إستثمار إستراتيجي بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، وأصبحت مستثمراً أساسياً في نتورك إنترناشيونال، أعقب ذلك التزام إضافي بتطوير حلول دفع مبتكرة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستدعم ماستركارد نتورك إنترناشيونال من خلال تقنية “برايتريون” للذكاء الإصطناعي، التي تكافح أخطار الإحتيال، وبالتالي تقلل النفقات التشغيلية على المشترين والتجار وترتقي بتجربة العملاء.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يقبل 5 شركات لـ”اشتر الآن”

Nesrine Bouhlel