أخبار أخبار عالمية 🇱🇾 🇹🇳

ليبيا المركزي طرابلس ينشر الإعتمادات المستندية للأسبوع الماضي

بنوك عربية

كشف مصرف ليبيا المركزي بطرابلس عن تفاصيل طلبات فتح الإعتمادات المستندية التي نفذتها فروع المصارف التجارية الليبية المنشورة في 11 قائمة أوضح من خلالها حجم الإعتمادات الممنوحة للتجار ورجال الأعمال من أصحاب الشركات والشركات العامة.

ووفقا لبيان صادر يوم الخميس الموافق للثاني من مارس الجاري 2023 على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أكد المصرف أن طلبات فتح الإعتمادات المستندية التي تغطي الفترة من يوم الخميس الموافق لـ 23 من فبراير الماضي 2023 وحتى يوم الأربعاء بتاريخ 01 من مارس 2023، تمت لأكثر من من 150 شركة.

وتنوع عمل الشركات التي جرى فتح إعتمادات مستندية لها، إذ تم منح أكثر من 150 شركة خلال تلك الفترة، من بينها شركات متخصصة في إستيراد المواد الغذائية، وأخرى تستورد الإلكترونيات والبتروكيماويات وقطع غيار السيارات والأثاث المنزلي والمواشي واللحوم والأدوية والمستحضرات الطبية.

كما أظهرت بيانات مصرف ليبيا المركزي، منح الإعتمادات بعملات أجنبية كاليورو والدولار الأمريكي والفرنك السويسري والدينار التونسي، وتضمنت الموافقات توريد حبوب متنوعة وحديد و أثاث إلى جانب سلع غذائية متنوعة منها قمح وحليب و طماطم وبعض المواد الأساسية.

وقال ليبيا المركزي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إنه ينشر طلبات فتح الإعتمادات المستندية إستنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد التابعة له رقم 9/2020 المؤرّخ في 31 ديسمبر الماضي، بشأن الضوابط المنظمة لإجراءات فتح الإعتمادات المستندية.

وكان مصرف ليبيا المركزي قد أكد في مايو الماضي أنه مستمر في منح النقد الأجنبي لكافة الأغراض بينها الإعتمادات المستندية لتغطية الطلب في السوق المحلية، إلى جانب الخدمات المقدمة من المؤسسات العامة.

وأوضح أن الفقرة رقم /05/ من الضوابط العامة بالمنشور المذكور، تقضي بموافقة الجهات الطالبة فتح الإعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الإعتمادات.

ويذكر أنه في 20 أبريل الماضي، سمح مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمصارف بالإستمرار في تقديم خدماتها المصرفية المتعلقة بفتح الإعتمادات المستندية خلال فترة حظر التجول التي أعلنها المجلس الرئاسي.

تجدون تفاصيل الإعتمادت المستندية على رابط موقع مصرف ليبيا المركزي أسفله:

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel