أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

تفاصيل إجتماع لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر

بنوك عربية

أبرمت لجنة التنمية المستدامة برئاسة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر، إجتماعاً.

شارك فيه أعضاء اللجنة نيرمين شهاب الدين رئيس قطاع الاتصال المؤسسي بالبنك الأهلي المصري، وهايدي النحاس رئيس قطاع الإتصال المؤسسي ببنك القاهرة، ونادية حسني الأمين العام لمؤسسة البنك التجاري الدولي CIB مصر، وجيهان أبو حسين نائب مدير عام إيثار بالمصرف المتحد المصري، وشاهيناز رمزي نائب مدير عام بالمصرف العربي الدولي.

وداليا المحمودي مدير إدارة الاتصالات ببنك قطر الوطني الأهلي، ونجلاء عبد الرحيم مدير عام الإتصال المؤسسي ورئيس العلاقات العامة ببنك التنمية الصناعية، وليلى حسني رئيس مكتب الاتصال الداخلي ببنك الإسكندرية، وعبد السلام محمد وعلي عبد النافع الخبراء بمكتب المهندس الإستشاري حسين صبور.

كما شارك في الإجتماع العميد وليد حسين، وفاطمة زكريا، وحامد إبراهيم حامد، ومحمد عبد الدايم ممثلتين عن مؤسسة صناع الحياة.

مبادرة تطوير العشوائيات

ونظرت لجنة التنمية المستدامة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث قام ممثلو مكتب المهندس حسين صبور بعرض ملخص ختامي لمشروعات البنية التحتية في إطار مبادرة تطوير العشوائيات بحلوان ومدينة نصر والجيزة والتي تم إنجازها خلال المرحلة الأولى والثانية من المبادرة والتي تجاوزت قيمة تكلفتها 240 مليون جنيه مصري منذ عام 2014. 

عرض مشروع مقترح لبدء المرحلة الخامسة من مبادرة “عيشة وهوية”

وعمل ممثلو مؤسسة صناع الحياة بعرض مشروع مقترح لبدء المرحلة الخامسة من مبادرة عيشة وهوية الذي تضمن مقترحاً للأنشطة المبدئية لمشروع المرحلة الخامسة من المبادرة المشار إليها، حيث تم إلقاء الضوء على جهود إستكمال أنشطة آليات إشراك الشباب في البرامج التي تستهدف تحسين جودة الحياة بعشوائيات حلوان.

وتستلهم المرحلة الجديدة من المشروع قصص النجاح والدروس المستفادة من المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى فهم عميق وإستكمال تطوير من التدخلات التنموية للمساهمة في تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه في منطقة حلوان وذلك من خلال تصميم تدخلات تنموية متكاملة تهدف إلى “التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب والسيدات من الفئات المهمشة في حلوان” من خلال التركيز على تعزيز المشاركة الإيجابية للشباب في مواجهة التحديات المجتمعية ودعم ريادة الشباب في إدارة المبادرات الإجتماعية والمشاريع متناهية الصغر.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel