أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

ڤاليو تُطلق صندوق نقدي AZ valU بالتعاون مع إزيموت

بنوك عربية

وقعت أمس الأحد الموافق لـ 12 مارس 2023 شركة ڤاليو منصة تكنولوجيا الخدمات المالية لتعزيز نمط الحياة المتطور في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إتفاقية شراكة مع مجموعة “ازيموت” متعددة الجنسيات المتخصصة في مجال إدارة الأصول لإطلاق صندوق نقدي يومي “AZ valU” والذي يقدم للعملاء حلولًا إستثمارية مرنة ومناسبة تتميز بتوفير أكثر العوائد تنافسية في السوق. 

ويعمل هذا الصندوق على إحتساب الفائدة يوميًا كما يتيح للعملاء إمكانية الحصول على عائداتهم يوميًا دون الحاجة إلى ربط مدخراتهم في الأدوات الإستثمارية الأخرى طويلة الأجل.     

ويعتبر صندوق AZ valU أحد أفضل الحلول المالية التي تلائم العملاء الراغبين في الحصول على عائد ثابت بأقل مخاطر ممكنة، حيث يقوم الصندوق بالإستثمار في مجموعة من الأصول الآمنة قصيرة ومتوسطة الأجل والتي تتميز بسيولة عالية، وعائد يومي تنافسي للعملاء.

ويتيح للعملاء الإستثمار في ذلك الصندوق بدون قيود تتعلق بالحد الأدنى والحد الأقصى أو العمولات أو دفع رسوم على المعاملات، علمًا بأن الصندوق الجديد سوف يتيح لعملاء “ڤاليو” و”ازيموت” إمكانية الحصول على حد ائتماني من شركة “ڤاليو” يصل إلى 90 في المائة من قيمة إستثماراتهم في الصندوق. 

ويُشار إلى أن الضغوط والأعباء المالية قد تزايدت على المستهلكين مؤخرًا وذلك على خلفية الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم والمستجدات الجيوسياسية التي أدت إلى إضطراب سلاسل الإمداد والتوريد في جميع أنحاء العالم.

وعلى هذه الخلفية، يبحث المستهلكون عن الحلول المالية لزيادة دخلهم، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على منتجات التمويل والاستثمار. وفي ظل هذ الوضع، أصبح العملاء في أمس الحاجة إلى أدوات التمويل البديلة ومنخفضة المخاطر بما يضمن تحقيق عائدات مناسبة وتوفير السيولة المطلوبة.

ويُذكر أن المرحلة الأولى من إطلاقه، ستتيح للعملاء الاشتراك في صندوق “AZ valU” من خلال فروع “ڤاليو” المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ويُمكنهم الإشتراك أيضًا من خلال فروع “ازيموت” بالقرية الذكية، حيث تطلب الإجراءات ملء طلب اشتراك وتقديم بطاقة الرقم القومي فقط.

وخلال المرحلة الثانية سيكون الاشتراك من خلال تطبيقي “ڤاليو” و”ازيموت”. ويمكن للعملاء إيداع الأموال في حسابهم التابع لازيموت من خلال تطبيق “انستا باي” أو من خلال فروع “ڤاليو” أو من خلال تحويل بنكي يتم من البنك الذي يختاره العميل.     

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

مع تراجع التضخم.. توقع بدء الفيدرالي الأميركي خفض الفائدة

Nesrine Bouhlel