أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

فيتش تُثبت تقييم قطر الدولي الإسلامي عند A- مع آفاق إيجابية

بنوك عربية

كشف بنك قطر الدولي الإسلامي تثبيت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تقييم البنك عند درجة “A-“، فيما رفعت الوكالة النظرة المستقبلية للبنك من مستقرة إلى إيجابية.

وذكر بيان، وفق لبورصة قطر إلى أن تغيير الوكالة النظرة المستقبلية يستند إلى قوة الإقتصاد القطري، وقدرته على تحقيق المزيد من الفرص والنمو في مختلف القطاعات، ومنها القطاع المصرفي، كما أن الحكومة قادرة على تقديم الدعم للبنوك عند الحاجة.

وأكد فيتش في سبتمبر الماضي خلال تقريرها الدوري حول تثبيت تصنيف بنك قطر الدولي الإسلامي أن تصنيف البنك عند درجة “A-” يستند إلى جملة من الأسباب المتعلقة بالبنك ومؤشراته، أو بالبيئة التي يعمل بها؛ إذ يتمتع بجودة أصول ورأس المال الكافي الأساسي والتمويل والسيولة المستقرة.

كما يدعم إمتياز الودائع الإسلامية القوي ملف البنك التمويلي والتي تتألف بشكل أساسي من ودائع التجزئة المحلية مع نسبة إعتماد منخفضة جداً على التمويل الخارجي.

وبينت الوكالة إلى أن مقاييس الربحية لدى بنك قطر الدولي الإسلامي: أقوى من نظرائه المباشرين بسبب هوامش الربح العالية والمزايا الجيدة، كما يقوي مركز البنك تعزيز إدارة التكلفة مع التحسن في بيئة التشغيل من عام 2021.

ويُذكر أن أرباح بنك قطر الدولي الإسلامي إرتفعت خلال العام المالي المنتهي في ‏31 ديسمبر ‎ 2022بنسبة 07.17 في المائة لتسجل نحو 1.08 مليار ريال قطري، مقابل أرباح بقيمة نحو مليار ريال قطري خلال العام المالي 2021.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel

231.32 مليون ريال أرباح الدوحة القطري بنمو 10.9%

Nesrine Bouhlel

955.14 مليون ريال أرباح  قطر الإسلامي بقفزة 5.50% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel