أخبار أخبار عالمية

مع تقدم المفاوضات..النقد الدولي يطالب بحل أزمة سقف الدين الأمريكي

بنوك عربية

أكد صندوق النقد الدولي أن الإقتصاد الأمريكي أظهر مرونة في مواجهة التشدد الملحوظ للسياستين النقدية والمالية في العام الجاري، داعيا لحل فوري لأزمة سقف الدين. 

وبين صندوق النقد في تقريره عن الاقتصاد الأمريكي، أن أكبر إقتصاد في العالم إستفاد من طلب المستهلكين، والمدعوم من المدخرات والدخل الحقيقي القابل للإنفاق وسط قوة سوق العمل.

وأوضح صندوق النقد الدولي أنه في حين من المتوقع استمرار تباطؤ التضخم خلال العام الجاري، لكنه سيظل أعلى مستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي(البنك الأمريكي المركزي) البالغ 02.0 في المائة حتى العام المقبل. 

وحث الكونجرس الأمريكي على ضرورة رفع أو تعليق سقف الدين الفيدرالي بشكل فوري، من أجل تفادي المخاطر الهبوطية للاقتصاد.
 
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد حذرت من أنها قد تفشل في سداد الالتزامات المالية للحكومة بحلول الأول من يونيو المقبل، في حال عدم رفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار.

تقدم في المفاوضات 

وقال كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي، إنه جرى إحراز تقدم في المفاوضات المتعلقة برفع سقف الدين الحكومي الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار أمريكي.

وبحسب قناة (الحرة) الأمريكية يواصل البيت الأبيض والمفاوضون الجمهوريون، اليوم، مساعي التوصل إلى اتفاق يتيح تجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، والذي قد تنطوي عليه تداعيات سياسية واقتصادية كبرى، وسط ظهور بوادر مشجعة في اتجاه حل.

وكان جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أكد يوم الخميس الموافق لـ 25 مايو 2023، أن الولايات المتحدة لن تتخلف عن سداد ديونها، لكن الوقت بدأ ينفد للتوصل لاتفاق بشأن رفع سقف الدين العام.

مواضيع ذات صلة

عجز الميزانية الأمريكية يهدد الاقتصاد العالمي

Rami Salom

الاقتصاد السعودي الثاني عالميا في معدل النمو

Rami Salom

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel