أخبار مميز 🇸🇦

السعودية تطرح صكوكا محلية بقيمة 2.5 مليار ريال

بنوك عربية

أنهى المركز الوطني السعودي لإدارة الدين، استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر يونيو/ حزيران 2023 ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

ووفقا للمركز الوطني لإدارة الدين فقد بلغ إجمالي حجم طلبات الاكتتاب لنحو 7.44 مليار ريال، وتم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ 2.5 مليار ريال.

وبحسب البيان الصادر من المركز، قسمت الإصدارات إلى شريحتين، بلغ حجم الأولى 662 مليون ريال لصكوك تستحق في عام 2030 ميلادي، وبلغت الشريحة الثانية 1.84 مليار ريال لصكوك تستحق في عام 2035 ميلادي.

وأوضح المركز الوطني لإدارة الدين، أن هذا الإصدار يأتي تأكيدا للبيان الصادر من المركز الوطني لإدارة الدين في منتصف شهر فبراير/ شباط من العام 2023، باستمراره – وفقا لخطة الاقتراض السنوية المعتمدة – بالنظر في إمكانيـة الدخـول في عمليـات تمويليــة إضافيــة بشــكل اســتباقي عبــر القنــوات التمويليــة المتاحــة ســواء محليــا أو دوليا، وحسب أوضاع السوق وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين، وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، مــع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي.​

مواضيع ذات صلة

الكويت الدولي يحصل على موافقة أسواق المال لإصدار صكوك بـ 300 مليون دولار

Baidaa Katlich

أبوظبي الأول الإماراتي يطرح أول إصدار عالمي بقيمة 800 مليون دولار

Rami Salom

30 مليار دولار إجمالي طلبات الاكتتاب على سندات حكومية سعودية

Rami Salom