أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇧🇭

المركزي البحريني بفوز بوسام المعلوماتية

بنوك عربية

أعلن مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم، منح مصرف البحرين المركزي وسام المعلوماتية بنسخته الـ17 في دورتها الـ23 لهذا العام ويعد أعلى ما تمنحه الجائزة سنويا.

وقالت عايدة سالم العلي الصباح رئيسة مجلس أمناء الجائزة إن تتويج مصرف البحرين المركزي بوسام المعلوماتية يأتي خير شاهد لمسيرته الرقمية المبتكرة التي امتدت أكثر من عقدين واتسمت بالرؤية الواضحة والتنفيذ السليم لتصبح مملكة البحرين على الخريطة العالمية للتقنيات المالية.

وهنأت عايدة الصباح مملكة البحرين الشقيقة بنيل المصرف المركزي وسام المعلوماتية لريادته الإقليمية والدولية بالتقنيات المالية التي كان لها الأثر الكبير في التحول المبكر الذي تعيشه منطقتنا حاليا بهذا المجال.

ولفتت إلى أثر تلك الريادة أيضا في النهوض بالاقتصاد الحديث وخلق بيئة تنافسية تخدم المجتمعات بأفرادها ومؤسساتها المختلفة وتنقلها إلى مصاف المجتمعات العالمية المتقدمة بهذا الشأن.

من جانبه قال بسام الشمري عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة:” إن وسام المعلوماتية يعد واحدا من المحطات المهمة في تاريخ الجائزة وأحد أبرز معالم مسيرتها الممتدة منذ عام 2001″.

وأضاف الشمري:” أن جائزة (المعلوماتية) سجلت حضورها العالمي باعتبارها واحدة من أكبر الجهات العربية والعالمية غير الربحية التي تمنح جائزة تقديرية لصاحب أكبر الإنجازات وأهم الأنشطة التقنية على مستوى العالم سواء كان شخصية عامة أو اعتبارية”.

وأشار إلى نجاح شخصيات عامة واعتبارية مثلت مؤسسات وجمعيات تقنية عربية وعالمية في تدوين أسمائها في لوحة شرف الفائزين بوسام المعلوماتية على مدار الدورات الـ 16 الماضية إذ فازت بهذا الوسام العالمي ست شخصيات عامة واعتبارية عربية وعشر مؤسسات وشخصيات عالمية.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يرخص بنك “سنغافورة الخليج”

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي صطوك إسلامية بقيمة 26 مليون دينار

Rami Salom