أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇦🇪

المركزي الإماراتي يستضيف فعاليات البنية التحية للمالية الإسلامية

بنوك عربية

استضاف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، فعاليات منظمات البنية التحتية للمالية الإسلامية حول المالية الإسلامية المستدامة في أبوظبي يومي 27 و28 نوفمبر 2023، وذلك في إطار جهوده لتحفيز مسار التمويل المستدام، وتسريع وتيرة المبادرات لمواجهة تحديات تغير المناخ..

وتمثلت هذه الفعاليات في المنتدى العالمي لمجلس الخدمات المالية الإسلامية حول المخاطر والفرص والمبادرات المتعلقة بالاستدامة، واجتماع الطاولة المستديرة للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية “سيبافي” بشأن تمكين الممارسات المستدامة والعمل المناخي في التمويل الإسلامي، وحلقة نقاشية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي” بشأن تضمين مقاصد الشريعة الإسلامية ومبادئ الاستدامة في عملية اتخاذ القرار الشرعي.

وشارك في الفعاليات، مسؤولون وخبراء ومختصون من المنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية وهيئات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى مسؤولين من مصرف الإمارات المركزي وممثلي البنوك وشركات التمويل والتأمين العاملة في الدولة، حيث وفرت هذه الفعاليات منصة عالمية لمناقشة التأثير العالمي لتغير المناخ ووسائل ومتطلبات مواجهة التحديات والفرص المرتبطة بدعم وتطوير المالية الإسلامية المستدامة وتوسيع نطاق التمويل المستدام على مستوى العالم، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وأكد إبراهيم عبيد الزعابي، مساعد المحافظ – قطاع السياسة النقدية والاستقرار المالي، في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في كلمة افتتاح الفعاليات.. حرص دولة الإمارات على مواجهة تحديات التغير المناخي ودمج الاستدامة في النظام المالي الكلي ودفع عجلة التنمية المستدامة على النطاق العالمي.

وقال “ نثمن الشراكة والتعاون مع الشركاء من أجل تقديم حلول ملموسة وفعالة تُسهم في تعزيز العمل المناخي، وتسريع تحقيق مبادرات التمويل المستدام في جميع أنحاء العالم”.
وفي ختام أعمال فعالياتها، أكدت منظمات البنية التحتية للمالية الإسلامية الالتزام بتطوير التمويل المستدام بما يتماشى مع معايير الاستدامة العالمية، ويُسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

481.5 مليار درهم رأسمال واحتياطيات بنوك الإمارات بنهاية نوفمبر

Rami Salom

المركزي العراقي يؤكد الأهمية المتزايدة للتمويل الإسلامي في العراق

Rami Salom

بعد غدٍ.. النقد العربي والدولي يبحثان المالية العامة العربية مع المالية الإمارتية

Nesrine Bouhlel