أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات 🇸🇦

الإسلامي للتنمية يشارك بالدورة الوزارية لـ”الكومسيك”

بنوك عربية

شاركت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية مساء أمس في اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في مدينة اسطنبول التركية.

وناقش الاجتماع بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي, وتناول تقرير استراتيجية الكومسيك وخطة منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025م و التجارة البينية في منظمة التعاون الإسلامي.

وبحث الاجتماع تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي وتعميق التعاون المالي وتحسين قطاعي النقل والاتصالات وزيادة إنتاجية قطاع الزراعة واستدامة الأمن الغذائي وتنفيذ برامج التخفيف من حدة الفقر والتحول الرقمي.

وسلط محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية خلال الجلسة الوزارية الـ39 الضوء على الحاجة الماسة لزيادة الاستثمار والتعاون الاقتصادي على مدى الخمسين عامًا القادمة.

وشدد على أهمية تعزيز التضامن من أجل الرخاء المشترك و تحسين التكامل الاقتصادي والاستثمارات الاستراتيجية في البنية التحتية للاتصالات.

وأشاد الجاسر بالدول الأعضاء و الشركاء وأصحاب المصلحة لدعمهم الثابت و تعميق أواصر التضامن وتعزيز التكامل الاقتصادي وتأمين الاستثمارات الاستراتيجية وتعزيز بناء القدرات لازدهار العالم الإسلامي.

إضافة الى ذلك ناقشت الجلسة الوزارية التجارة الإلكترونية بما في ذلك خارطة طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2025م واستراتيجية الشمول الرقمي 2024 – 2027 إلى جانب الدراسات و الجهود الجارية لتعزيز التجارة الإلكترونية ودعم القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة نحو التحول الرقمي في البلدان الأعضاء.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يوقع إطارا للتعاون مع مؤسسة تحلية المياه

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يخصص 2.12 مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية لتعزيز التحول العالمي للطاقة “COP28”

Rami Salom