أخبار أخبار عالمية 🇯🇴 🇪🇬 🇱🇧

محافظ المركزي المصري ينعى المصرفيينِ حاتم صادق وجمال محرم

بنوك عربية

بخالص الحزن والأسى، ينعى حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري ونائباه كلا من حاتم صادق الرئيس الأسبق لبنك عوده مصر، عضو مجلس إدارة بنك saib، وجمال محرم الرئيس الأسبق لبنك بيريوس مصر، اللذين وافتهما المنية الأسبوع الماضي.

وقد كان الفقيدان، رحمهما الله، أيقونتين متميزتين داخل القطاع المصرفي وعالم المال والأعمال، وداعمين ومشاركين في برامج الإصلاح الاقتصادي لمصر والمنطقة العربية طوال ما يزيد على نصف قرن.

وقدما إسهامات بارزة على المستويين المحلي والإقليمي في مجالات العمل المصرفي والاقتصادي، وتتلمذ على يديهما العديد من الخبرات المصرفية المرموقة التى تقود حاليا أكبر البنوك المحلية.

فالمصرفي الراحل حاتم صادق، قدم تجربة مهنية مرموقة بقيادته العديد من المناصب داخل القطاع المصرفي ومشاركته في تجربة الإصلاح الأولى التي قادها المركزي عامي 2003 و2009.

كما ساهم في اجتذاب اثنين من أكبر البنوك العربية للعمل داخل مصر وهما “البنك العربي” و “بنك عوده” واستطاع إحداث طفرة قوية في نتائج أعمال كلا البنكين وتحقيق معدلات نمو آمنة وصحية.

إضافة لمساهمته المتميزة في عمليات الهيكلة والإصلاح لبنك مصر الدولي MIBank بمشاركة كوكبة من القامات المصرفية الحالية والتي ساهمت فى تأهيله للاندماج مع واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الدولية (بنك سوسيتيه جنرال).

مواضيع ذات صلة

هيرميس المصرية تقترض 50 مليون دولار هذا العام

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يُوفر 100 مليون دولار لشراء زيت الطعام والألبان

Nesrine Bouhlel

10 مليارات جنيه رأسمال أبو ظبي الإسلامي مصر

Nesrine Bouhlel