أخبار فعاليات 🇵🇸

سلطة النقد الفلسطينية تتعاون مع طاقم شؤون المرأة

بنوك عربية: وقعت سلطة النقد الفلسطينية وطاقم شؤون المرأة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز وصول النساء للخدمات المصرفية والمالية، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في فلسطين.

ووقع مذكرة التفاهم كل من محافظ سلطة النقد فراس ملحم، ورئيس مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة أريج عودة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة، وعدد من مديري الدوائر في سلطة النقد.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات:

  • تنفيذ برامج التوعية والتعليم المالي المتعلقة بالنوع الاجتماعي: تهدف هذه البرامج إلى زيادة وعي النساء بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمالية، وتمكينهن من اتخاذ قرارات مالية سليمة.
  • تمكين النساء من الاستفادة من مشاريع وبرامج القروض بفوائد صفرية: ستعمل سلطة النقد وطاقم شؤون المرأة على تمكين النساء من الاستفادة من مشاريع وبرامج القروض بفوائد صفرية لمشاريع النساء متناهية الصغر التي تعمل سلطة النقد على إطلاقها بالتعاون مع الشركاء.
  • التركيز على استهداف النساء صاحبات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والنساء الرياديات وصاحبات المشاريع الناشئة في كافة البرامج والتدخلات: ستعمل سلطة النقد وطاقم شؤون المرأة على استهداف النساء صاحبات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والنساء الرياديات وصاحبات المشاريع الناشئة في كافة البرامج والتدخلات، وتحديداً الاستفادة من التدريبات من خلال منصة منشأتي.

وتُعد مذكرة التفاهم هذه خطوة هامة نحو تعزيز الشمول المالي في فلسطين، وتمكين النساء من المشاركة بشكل كامل في الاقتصاد.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich