أخبار أخبار عالمية مميز 🇴🇲

كابيتال إنتليجنس تُبقي على تصنيف أصول الوطني العُماني

بنوك عربية: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني على تقييمها لأصول البنك الوطني العُماني (NBOB) المُدرج ببورصة مسقط، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة، في بيان على موقعها الرسمي، أن تصنيفها لأصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملة الأجنبية ظل عند درجة “+BB” بنظرة مستقبلية مستقرة.

كما أبقت الوكالة على تصنيفها لأصول البنك قصيرة الأجل المقومة بالعملة الأجنبية عند درجة “B”.

ووضّحت كابيتال إنتليجنس أن تقييمها يأخذ بعين الاعتبار جملة من العوامل، تشمل: الارتباط القوي للبنك مع التصنيفات السيادية للسلطنة، تحسن القدرة المالية للحكومة العُمانية، وتحسن بيئة الأعمال وتشجيع القطاع الخاص على زيادة مشاركته وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

بالإضافة إلى، استمرار المخاطر الناجمة عن الاعتماد على النفط والغاز، انخفاض مرونة السياسة النقدية في ضوء ربط الريال العماني بالدولار الأمريكي، والقلق من تزايد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة بسبب الحرب في قطاع غزة، والتوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة وإيران، وتأثيرها المحتمل على الاقتصاد العماني والقطاع المصرفي.

وختامًا، أكدت كابيتال إنتليجنس على أن تصنيفها لأصول البنك الوطني العُماني يعكس جودة أصوله وقوّة مركزه المالي، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الإيجابية والسلبية في البيئة الاقتصادية.

مواضيع ذات صلة

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة

Baidaa Katlich

التجاري الكويتي يحصل على موافقة هيئة أسواق المال لإصدار سندات مساندة

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي ينضم إلى مؤشر FTSE 4 Good للاستدامة

Baidaa Katlich