أخبار أخبار عالمية مؤسسات تمويلية مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 103 مليون دولار

بنوك عربية:أعلن الصندوق السعودي للتنمية عن توقيع أول اتفاقية تمويل (قرض تنموي ميسر) بقيمة 103 ملايين دولار مع جمهورية نيكاراغوا، لإنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس.

ووقّع سلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية في جمهورية نيكاراجوا، مع برونو جالاردو نائب وزير المالية والائتمان العام في نيكاراجوا ؛ الاتفاقية التي تستهدف تقديم التمويل من الصندوق لإنشاء المشروع.

ويهدف المشروع إلى بناء مستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، ليخدم مختلف المناطق المجاورة؛ إذ يشمل المستشفى عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والأقسام الإدارية.
 
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الصندوق الإنمائية لدعم و تمويل نمو الفرص الحيوية في مختلف الدول النامية حول العالم، للوصول إلى الازدهار الدولي للمجتمعات المستفيدة، كما تجسّد الاتفاقية حرص الصندوق على دعم نيكاراغوا للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية، للتأكيد على أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
 يُذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه منذ عام 1975م للإسهام في إيجاد الفرص الإنمائية المتنوعة، نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية؛ إذ قدّم الصندوق على مدى 49 عاماً التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة إجمالية تُقدَّر بـ 20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة نامية، وشملت تلك المشروعات مختلف القطاعات التنموية والحيوية التي تلامس المجتمعات بشكل مباشر.

مواضيع ذات صلة

45 مليون دولار من بنك عمان العربي لشركة “كي سي إيه ديوتاج”

Baidaa Katlich

60 مليون دولار لتونس من الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

الكويت المركزي يطلق استبيانا شاملا عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich