أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇲🇷

المركزي الموريتاني يطلق أول مجلة للدراسات النقدية

بنوك عربية

أطلق البنك المركزي الموريتاني العدد الأول من مجلة «دفاتر الدراسات في الاقتصاد النقدي»، الصادرة عن مركز دراسات الاقتصاد النقدي التابع له، وذلك خلال اجتماع ترأسه المحافظ محمد الأمين الذهبي.

وأكد المحافظ، بالمناسبة، أهمية تعزيز البحث الاقتصادي والمالي داخل البنك المركزي، مشيدًا بجهود الأطر والباحثين الذين ساهموا في إعداد العدد الأول.

وتهدف المجلة، وهي الأولى من نوعها في تاريخ البنك المركزي، إلى دعم البحث التطبيقي والنقاش حول القضايا الاقتصادية والنقدية والمالية ذات الاهتمام الوطني، وتعزيز التعاون بين الخبرة المؤسساتية والبحث الأكاديمي.

وتندرج هذه المبادرة ضمن أنشطة مركز دراسات الاقتصاد النقدي، الذي أُسس في العام المالي المنقضي 2025 لدعم الإنتاج الفكري والإشعاع العلمي للبنك المركزي.

مواضيع ذات صلة

1.67 تريليون أوقية قديمة ودائع بنوك موريتانيا في 2025

Nesrine Bouhlel

ناجي عيسى يتوّج بجائزة «محافظ العام 2026» بباريس

Nesrine Bouhlel

الاتحاد الجزائري يعزز التنمية الاقتصادية مع موريتانيا

Nesrine Bouhlel