أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

“الخلف” رئيسا للجنة المراجعة والتدقيق للبنك الدولي

بنوك عربية

اختار أعضاء المجلس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي, عبد المحسن الخلف، المدير التنفيذي للمملكة لدى المجموعة، رئيسا للجنة المراجعة والتدقيق التابعة للمجلس التنفيذي.

وتضم اللجنة في عضويتها المديرين التنفيذيين لكل من: الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، واليابان، والصين، والمملكة المتحدة، والبرازيل، وبولندا.


وتهدف لجنة المراجعة والتدقيق، إلى دعم المجلس التنفيذي في مراجعة ومتابعة الشؤون المالية لمجموعة البنك الدولي، والإشراف على إدارة المخاطر، ومتابعة أعمال الرقابة والنزاهة المؤسسية، ومن أبرز شروطها المرجعية: متابعة سلامة البيانات المالية والقوائم المالية لمجموعة البنك الدولي، بما في ذلك الصناديق الائتمانية التي يديرها البنك، وتعيين وضمان استقلالية ومتابعة أعمال المراجع الخارجي، ومتابعة أعمال المراجع الداخلي.

كما يعتبر تقييم مدى كفاءة وفاعلية السياسات المالية والمحاسبية والإدارية، والضوابط الداخلية، وآليات ردع الاحتيال والفساد ومنعها والمعاقبة عليها في عمليات مجموعة البنك الدولي، والمشتريات المؤسسية، وضمان الإدارة الفعالة للشؤون المالية والائتمانية لمجموعة البنك الدولي بما في ذلك المخاطر المالية والائتمانية، إضافة إلى ضمان سلامة الترتيبات والعمليات المؤسسية لإدارة الشؤون المالية والائتمانية، من أبرز الشروط المرجعية للجنة أيضا.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني بنسبة 2.5%

Baidaa Katlich

البنك الدولي يحذر من انهيار المالية العامة للسلطة الفلسطينية

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel