أخبار 🇦🇪

480 مليون دولار تسهيلات لدبي لصناعة الطيران

أعلن البنك الأهلي الكويتي وبنك أبو ظبي الأول ونور بنك عن توقيع اتفاقية لتسهيلات تمويل أولية لمؤسسة دبي لصناعات الطيران بمبلغ 480 مليون دولار أمريكي، وتمتد التسهيلات الائتمانية لـ 4 سنوات متضمنة شرائح تقدمها البنوك التقليدية والإسلامية بالإضافة لميزة إمكانية زيادة التسهيلات بمبلغ 800 مليون دولار أمريكي.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك الأهلي الكويتي فقد تم الترتيب لهذه التسهيلات من خلال قرض مشترك حيث يقوم البنك الأهلي الكويتي بالتنسيق بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض ومدير مشارك في سجل الاكتتاب لهذه الصفقة، مع بنك أبو ظبي الأول بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض ومدير مشارك في سجل الاكتتاب ونور بنك بصفته مدير الترتيب الرئيسي المفوض. وسوف يكون بنك أبو ظبي الأول أيضا الوكيل العالمي ووكيل التسهيلات ووكيل الاستثمار، في حين سيكون نور بنك وكيلا للهيكلة الإسلامية.

وفي تصريح خاص للموقع الرسمي قال ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي “إن تسهيلات التمويل لمؤسسة دبي لصناعات الطيران تعتبر من أكبر الصفقات من نوعها حيث تشارك في هذه الصفقة البنوك التقليدية والبنوك الإسلامية، مما يجعلها علامة مميزة في تاريخ صفقات التمويل في المنطقة“ .

وسوف يعزز هذا التمويل عملية شراء الطائرات وقطع غيار المحركات، بالإضافة إلى التمويل اللازم قبل عملية التسليم، والذي يعتزم المقترض التصرف فيه أو إعادة تمويله.

مواضيع ذات صلة

الكويت الأهلي بمركز دبي المالي يحصل على ترخيص مصرفي من الفئة الأولى

Baidaa Katlich

45 مليار ليرة تسهيلات ائتمانية من المصرف الصناعي السوري العام الماضي

Rami Salom

الأهلي الكويتي يعين رئيسا جديدا للتخطيط الاستراتيجي

Baidaa Katlich