أخبار 🇦🇪

رأس الخيمة الوطني يستخدم الذكاء الاصطناعي لرفع الكفاءة

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عبر موقعه الإلكتروني عن تقديم برنامج “تشات بوت Chatbot” المعرفي لموظفيه والذي يتيح لهم التفاعل مع منصة IBM للذكاء الاصطناعي لمساعدتهم على الإجابة عن الأسئلة وإيجاد الحلول أو توجيه الطلبات المعلقة إلى المستشارين البشريين.

وسيبدأ البنك بجعل النظام متاحاً لجميع موظفيه للرد على الاستفسارات حول كل شيء من “كيف يمكنني تغيير كلمة المرور الخاصة بي؟” إلى “كيف يمكنني تحديث عنوان منزلي مع البنك”؟ سيتمكن برنامج “تشات بوت” من الإجابة على هذه الأسئلة البسيطة في لحظة، بينما يقوم بتوجيه الموظفين إلى المستشار البشري للإجابة على الأسئلة الأكثر تعقيداً.

وسيتم تشغيل خدمة “تشات بوت” بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي القائمة على السحابة من IBM وذلك بموجب اتفاقية بين بنك رأس الخيمة الوطني وIBM وقعت في أوائل عام 2017.

وبحسب البنك فإن خدمة “تشات بوت” تتمتع بإمكانية إيجاد إجابات فورية من مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات بما يمكّن الموظفين من العمل بكفاءة وإنتاجية أكبر. بالمقابل، إن تقديم عملية أبسط وأسرع للموظف في حلّه للمشكلات داخلياً وإيجاد الحلول سوف يفيد العميل مباشرة. 

كما يستخدم “تشات بوت” قدرات تحليل النغمات المستندة على الذكاء الاصطناعي لفهم كيفية شعور الموظف بشكل أفضل، إذا كانوا غير سعداء أو مربكين، على سبيل المثال، ثم يغيرون لهجته وأفعاله وفقاً لذلك.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يطلق الدردشة الفورية مع الشباب

Rami Salom

أبوظبي التجاري مصر يطلق نظام لحظي لمكافحة الاحتيال

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني يدشن برنامج «أكاديمية تحليل البيانات»

Baidaa Katlich