أخبار 🇦🇪

الإمارات للاستثمار ينصح ببيع حصة كاونتري هيل انترناشيونال

أعلن بنك الإمارات للاستثمار وهو بنك خاص مستقل مقره في الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي أنه قد نصح ببيع حصة مسيطرة في شركة “كاونتري هيل انترناشيونال (CHI)”، المتخصصة في استيراد وتصدير اللحوم بالجملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى صندوق الطعام الياباني في الخليج (GJFF)، والذي يمتلكه مستثمرون من بينهم بنك ميزوهو، وبنك نورينشوكين.

وقال حسام كتيفان العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك الإمارات للاستثمار “تمثل هذه الصفقة إنجازاً آخر لفريقنا المصرفي الاستثماري في قطاع الأغذية والمشروبات، ونحن نشارك حالياً في عدد من المعاملات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما في القطاعات  التي تنمو بسرعة في المنطقة ومنها الرعاية الصحية والتعليم والأغذية والمشروبات”.

وقد تأسست شركة كاونتري هيل انترناشيونال في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1999، وهي شركة متخصصة في استيراد اللحوم من نيوزيلندا وأستراليا، وتقوم بتوزيعها على الفنادق والمطاعم والمقاهي كما تشغل متاجراً للبيع بالتجزئة.

فيما يعد صندوق الطعام الياباني في الخليج GJFF والذي بدأ استثماره عام 2016 صندوقاً للأسهم الخاصة لتصدير المنتجات الزراعية ومصايد الأسماك اليابانية، وتكنولوجيا الإنتاج والتشغيل ذات الصلة. 

مواضيع ذات صلة

إقتصاديات منطقة الشرق الأوسط تتقدم في مرحلة ما بعد كورونا

Nesrine Bouhlel

قطر الأول يتخارج من مبنى سكني في الولايات المتحدة

Nesrine Bouhlel

المركزي البحريني يناقش مواجهة التهديدات السيبرانية المباشرة

Rami Salom