أخبار 🇴🇲

صحار العماني يضيف خدمات فيناكل لعملياته المصرفية

تبنى بنك صحار العماني حلول فيناكل “Finacle” الخاصة بالعمليات المصرفية الرئيسية والتحليلية، وذلك إضافة إلى خدمات فيناكل للعمليات المصرفية الإلكترونية، والإشعارات، وخدمات الخزينة الرقمية. 

وبحسب الموقع الرسمي للبنك فإن المنصة الجديدة تدعم جهود البنك لتقديم أفضل تجربة مصرفية تلبي متطلبات الزبائن، وفي تصريح خاص للموقع قال مجاهد بن سعيد الزدجالي، نائب مدير عام تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية في بنك صحار “بفضل الجيل الجديد لمنصة فيناكل من شركة إنفوسيس، ستصبح أنظمتنا المصرفية أكثر مرونة وقدرة على دمج الواجهات البرمجية مع التطبيقات والمنتجات والحلول المعتمدة من شركائنا، بالإضافة إلى تقديم عروض مبتكرة لزبائننا بسهولة وسرعة أكبر“.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك صحار قد عزز من تجربة زبائنه عن طريق تحسين نقاط التواصل ضمن فروعه وفي الخدمات الرقمية، وذلك من خلال ترقية الحلول والمنتجات التكنولوجية، مع حرصه على تعزيز نظامه المصرفي الأساسي بحزمة متكاملة من المنتجات والأدوات الجديدة. 

وذكر البنك أن الأدوات والمنتجات التكنولوجية أدت إلى زيادة الكفاءة التشغيلية للبنك، كما ساعدت البرامج الداخلية على تحسين وضع البنك ومكنته من الدخول في مستو جديد من القدرة التنافسية.

فيما عبر سانات راو الرئيس التنفيذي للأعمال والرئيس العالمي لشركة إنفوسيس فيناكل في تصريح خاص بموقع البنك عن أن التحول الرقمي الحقيقي للعمليات المصرفية لم يعد خياراً للبنوك التي تسعى إلى التطور والتقدم، بل هو حاجة ملحّة وضرورية.

يذكر أن منصة فيناكل هي مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية في القطاع المصرفي من شركة إدجفيرز سيستمز EdgeVerve Systems، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إنفوسيس. وتركز حلول فيناكل على الخدمات المصرفية الأساسية، والخدمات المصرفية متعددة القنوات، والمدفوعات، والخزينة، وعمليات الإقراض، وإدارة السيولة، والخدمات المصرفية الإسلامية، وإدارة الثروات، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، ومتطلبات البلوكتشين للمؤسسات المالية.

مواضيع ذات صلة

صحار العماني “أفضل بنك للخدمات المصرفية الاستثمارية”

Baidaa Katlich

بنك صحار العماني يحدد 31 مارس الجاري موعدا لمناقشة الأرباح

Baidaa Katlich

صحار العماني يوصي بتوزيع 5 بيسات للسهم عن2021

Baidaa Katlich